تازة.. وفاة مرشح للانتخابات في عز الحملة والأحزاب عنه غافلة

توفي مرشح للانتخابات بجماعة كلدمان بتازة، في عز الحملة الانتخابية، دون أي التفاتة من أحزاب لم تكلف نفسها عناء ولو نشر خبر تعزيته في صفحاتها الحبلى بالصور والفيديوهات واللافتات الإشهارية، أو الكف عن الدعاية ولو لفترة قصيرة ترحما وحدادا على وفاته المفاجئة.

الهالك عبد اللطيف لمباش مرشح التقدم والاشتراكية بدائرة في كلدمان، وجد جثة هامدة في بيته بعد وفاته لتنقل لمستودع الأموات في المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة لتشريحها بناء على أوامر قضائية. وينتظر أن تدفن اليوم الإثنين في مسقط رأسه، بعد انتهاء هذا الإجراء القانوني.

ومرت وفاة المرشح الموظف السابق بقيادة باب مرزوقة، في صمت مريب دون اهتمام من أحزاب انشغلت بحملتها بما فيه التقدم والاشتراكية المنتسب إليه، الذي استقبل أمس الحسين الوردي وزير صحة سابق رافق مناصريه في حملتهم دعما لمرشحي الحزب بإقليم تازة.

وفي انتظار نتائج التشريح الطبي، تبقى فرضية وفاة المرشح نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، الأرجح قبل أن يعثر أفراد أسرته على جثته بغرفة النوم بمنزله، سببها الإرهاق والإجهاد في الأيام الأخيرة لتنقله المتكرر بين تجمعات سكانية تابعة للدائرة الانتخابية المرشح فيها.