تفاصيل شكاية حول توزيع المال والمصابيح بصفرو.. هل يستعين “المليارير الجديد” بـ”النصابة” في حملته الانتخابية؟

علمت جريدة “الديار” أن مرشحا للانتخابات الجماعية بجماعة إغزران، إقليم صفرو، ضبط شخصا يوزع مصابيح على ساكنة الجماعة في محاولة منه لاستمالتهم للتصويت على ادريس الشبشالي، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات التشريعية.

- إعلان -

وكشف مصدر، حضر الواقعة، أن محاصرة هذا الشخص، ذو السوابق القضائية بتهم “النصب والاحتيال”، وفق تعبيره، تمت خلال توزيعه لمصابيح إنارة على ساكنة أحد دواوير جماعة إغزران بسيارته الخاصة والتي تحمل ملصقات خاصة بحملة “التراكتور”.

وأضاف المصدر نفسه أن المرشح قام بإخطار قائد المنطقة الذي أحاله على الدرك الملكي قبل أن تتم مطالبته بتقديم شكاية إلى وكيل الملك.

وفي هذا السياق، رفع علي شهيد شكاية “في شأن الإنصاف” إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بصفرو ضد (م.أ) بسبب توزيعه مصابيح الإنارة العمومية بالدائرة الانتخابية 13.

وفي شكايته، التي توصلت جريدة “الديار” بنسخة منها، أفاد المشتكي أن المشتكى به يقوم بتوزيع مصابيح الإنارة العمومية بالدائرة الانتخابية 13 وفي وقت جد حساس، يتعلق بالحملة الانتخابية، حيث يستغل، يضيف المصدر، هذه الظرفية ويقوم بالتوزيع لصالح حزب معين.

“وقد كان جالسا في مقهى، يورد المصدر نفسه، ويقول لشخص أن مصباحه موجود وسيتوصل به، ناهيك عن توزيع المال في الدائرة وهذا مخالف تماما للقانون”، على حد تعبيره.

والتمس صاحب الشكاية من وكيل الملك إعطاء أوامره للضابطة القضائية لفتح محضر في النازلة واستدعاء المشتكى به والتحقيق معه وتطبيق القانون في حقه.