“خروقات” الانتخابات بصفرو.. 200 شخصا في حملة “التراكتور” بصفرو والسلطة تتفرج

في تحد سافر للسلطة ولتعليمات وزارة الداخلية حول سير الحملة الانتخابية الخاصة باستحقاقات 8 شتنبر المقبل، حشد حزب الأصالة والمعاصرة 200 شخصا تقريبا في مسيرات ببعض أحياء مدينة صفرو.

وحسب مصادر لجريدة “الديار”، فقد جابت “مسيرات التراكتور”، تضم قاصرين، بعض أحياء المدينة وولجت المدينة القديمة قبل أن تتوجه إلى حي كاف المال، وسط ذهول المواطنين وغضبهم من استهتار مسؤولي “البام” بالتدابير الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا ومن الاستهتار بتعليمات وزارة لفتيت التي أعلنت في بلاغ رسمي على مجموعة من الإجراءات التي ينبغي التقيد بها خلال الحملة.

واوضحت المصادر ذاتها على أن وزارة الداخلية قد شددت في بلاغها على عدم تجاوز 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، بالإضافة إلى عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.

“صراحة، لم نستوعب “عين ميكة” التي تعاملت بها السلطات بمدينة صفرو مع هذه الفضيحة، التي عاينها الجميع، بقيادة ادريس الشبشالي مرشح الحزب للبرلمان”، تقول مصادرنا، قبل أن تضيف: “موقف السلطة المتفرج اليوم، رغم حالة الاستنفار بين صفوفها، يعزز الشكوك حول حياد السلطة بمدينة صفرو”.

هذا وحصلت جريدة “الديار” على العديد من الصور و”الفيديوهات” لفضيحة خرق تعليمات وزارة الداخلية من باب المقام وقرب إعدادية وادي الذهب.