يتنافس مع “أسماء وازنة”.. هل يعلن الأحرار عن الشاب الحسوني وكيلا بمقاطعة المرينيين؟

“هل يفاجىء رشيد الفايق، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الجميع ويعلن عن الشاب طاليس الحسوني وكيلا للائحة “الأحرار” بمقاطعة المرينيين؟”.

سؤال ينتظر عدد كبير من “التجمعيين” الإجابة عليه، خاصة وأن هذا الشاب يواجه منافسة شرسة من قبل مجموعة من الأشخاص أعلنوا عن التحاقهم مؤخرا بحزب “الحمامة”، ومنهم هشام محبوب، الاستقلالي السابق الذي مر بشكل سريع من تجربة “الجرار”، ومروان بناني، الرئيس السابق للفريق الفاسي، والذي أثار الكثير من الجدل في قضية ما عرف بـ”أضحية العيد”، والمحامي بوكساكس المقرب من التهامي الوزاني، والذي سبق له أن انتمى إلى حزب الاستقلال في إقليم مولاي يعقوب.

وكان طاليس، المنسق المحلي للمرينيين، قد عبر، لأكثر من مرة، على رغبته للترشح في هذه الدائرة، عوض الترشح في نواحي تاونات. وبرر تمسكه بهذه الدائرة، بكونها تشكل المنطقة التي نشأ بها، واستقر بها، ومارس فيها العمل الجمعوي والسياسي.

وأكد، علاوة على ذلك، بأنها في حاجة ماسة إلى طاقات شابة تعرف عمق معاناة فئات واسعة من أبنائها، خاصة منهم الشبان الذين يحتاجون إلى ممارسة تسيير جماعية بطرق مغايرة، تقطع مع طرق تدبير بالية، لم تجن منها المنطقة سوى استمرار التهميش والعزلة وتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.