سيعلنها في “لايف” اليوم.. هذه وجهة شباط المقبلة بعد قرار الاستقلال “منعه” من الترشح

يرتقب أن يعلن حميد شباط، في “بث مباشر” على صفحته الرسمية بـ”موقع” التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عن مفاجأة من العيار الثقيل.

- إعلان -

وفي هذا السياق، كشف مصدر مقرب من الأمين العام السابق لحزب الاستقلال أن شباط سيعلن اليوم بشكل رسمي عن “رحيله”، وأنصاره بمدينة فاس، إلى حزب الحركة الشعبية.

مصدرنا المقرب من شباط، أضاف أن هذا القرار، الذي وصفه بـ”الاضطراري”، جاء جوابا على الظلم والتعسف الذي مارسه نزار بركة، الأمين العام لحزب “الميزان”، إضافة إلى اللجنة التنفيذية، مشددا، في نفس الوقت، على أن الحزب يعرف حملة “تطهير” و”إقصاء” لكل من له علاقة بالأمين العام السابق.

وأفاد المصدر نفسه أن ما يحرك هؤلاء هو الخوف من عودة حميد شباط إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال خلال المؤتمر المقبل، مشيرا إلى أن القيادة لم تعلم إلى حدود اللحظة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الذي قد يتأجل بسبب الانتخابات.

وكان نزار بركة قد أكد، اثناء استضافته من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه لا يمكن ترشيح أمين عام سابق للحزب

وأضاف المتحدث نفسه أن الميزان يحترم الفاسيات والفاسيين، وبالتالي “يجب علينا كذلك أن نقدم لهم وجوها جديدا في إطار التجديد لأننا لا يمكننا تقديم وجوه كانت في القرن الماضي احتراما لأهل فاس وللمنظور الذي ننهجه، منظور التجديد الذي ننهجه في المغرب ككل، لنفند أن الحزب رجع لقيمه وضوابطه”.