فاس.. ندوة دولية حول الاقتصاد السياحي وتدبير المقاولات السياحية

ينظم فريق البحث حول “التدبير والتواصل والتسويق والسياحة” بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، المنضوية تحت لواء جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يومي 13 و14 يوليوز المقبلين، النسخة 11 من الأيام العلمية للسياحة المستدامة والنسخة السادسة من الندوة الدولية حول الاقتصاد السياحي وتدبير المقاولات السياحية.

وتندرج النسخة السادسة، التي تنظم بشراكة مع الجمعية الدولية لتدبير السياحة المستدامة، في إطار الملتقيات العلمية الدولية حول السياحة، اقتصادا وتدبيرا، التي واظبت المؤسسة على تنظيمها منذ سنة 2015، حسب ما جاء في بلاغ للمدرسة، توصلنا بنسخة منه.

كما أضاف المصدر ذاته، أن جديد هاته السنة يتمثل في تنظيم الجمعية الدولية لتدبير السياحة الدولية لنشاطها العلمي السنوي في جامعة سيدي محمد بن عبد الله، قبل أن يوضح أن أشغاله العلمية ستتمحور حول واقع حال السياحة الوطنية والدولية وآفاق خروجها من المحنة التي تعيشها منذ بداية جائحة كوفيد 19، على ضوء ما يمكن أن تتيحه إمكانيات تطوير السياحة المستدامة والبديلة.

هذا وبحسب البلاغ، من المنتظر أن يحج إلى جامعة سيدي محمد بن عبد الله، من أجل المشاركة في اللقاء العلمي الدولي حول السياحة، باحثون من دول إفريقيا جنوب الصحراء ودول المغرب العربي ودول أوروبية، فضلا عن مشاركة باحثين من مختلف الجامعات المغربية.