بشروط.. الفردوس يطلق برنامج “صيفيات 2021”

أطلقت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة، والجامعة الوطنية للتخييم، البرنامج الوطني التنشيطي للقرب “صيفيات 2021″، مع وضع بعض الشروط تماشيا مع التدابير الاحترازية ضد وباء كورونا.

ومن بين الشروط المذكورة، أن تكون المخيمات الصيفية “بدون مبيت وبدون تنقل”، بما يتماشى مع الإجراءات الحكومية القاضية بتخفيف الإجراءات المقررة سلفا لمواجهة فيروس كورونا، ولا سيما السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المخلقة لأقل من 50 شخص، والتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص.

وتأتي الشروط التي وضعتها الوزارة المعنية، حسب مراسلة إلى المديرين الجهويين لقطاع الشباب والرياضة، نتوفر على نسخة منها، استحضارا للإجراءات والتدابير الاحترازية المعلن عنها، وعلى رأسها التقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

في السياق ذاته، أوضحت الوزارة أنه سيتم تنفيذ هذا البرنامج الوطني عبر مراحل، بمؤسسات دور الشباب والأندية النسوية والمراكز السوسيورياضية للقرب التابعة لقطاع الشباب والرياضة بالمجالين القروي والحضري بمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة، وبتنسيق مع المصالح اللاممركزة للوزارة جهويا وإقليميا بفائدة الأطفال ما بين 7 وأقل من 15 سنة، واليافعين ما بين 15 وأقل من 18 سنة.

كما أعلنت الجامعة الوطنية للتخييم، في البلاغ نفسه، عن انطلاق عملية تلقي طلبات الجمعيات والهيئات المنضوية تحت لواء الجامعة، والراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج الوطني عطلة للجميع، ابتداء من 28 يونيو إلى غاية فاتح يوليوز 2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

ويهدف برنامج “صيفيات 2021″، حسب المصدر ذاته، إلى تجسيد سياسة القرب في الولوج إلى الحق في الترفيه بالنسبة للمستفيدات والمستفيدين من هذا البرنامج الوطني في سياق صحي خاص، بما يستلزمه ذلك من إجراءات وقائية ضرورية وتكييف لتقنيات وبرامج التنشيط.