وصفت حرمانها من قاعة الندوات بالسلوك “الأرعن”.. “الشعلة” تهاجم رئيس جماعة صفرو

أدانت جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع صفرو ما وصفته بالسلوك الأرعن غير المسؤول لرئيس جماعة صفرو، المتمثل في منعها من استغلال قاعة الندوات بمقر البلدية. 

وكشفت الجمعية في بيان، توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، أن رئيس جماعة صفرو منعها من استغلال قاعة الندوات بمقر البلدية، بعد أن أعطى موافقته، وهو ما اعتبرته خطوة تعود إلى سنوات “الجمر والرصاص”، وتعبر عن معاداته وكرهه لكل ما هو ثقافي وفني، كما تعبر عن حقد دفين واحتقار لأبناء مدينته بمنعهم من الولوج لحق من حقوقهم الطبيعية في التنظيم والتأطير، يضيف البيان ذاته.

في الصدد ذاته، أفاد بيان الجمعية بأنها، وهي تختم فعاليات ملتقاها السادس، فإنها “ستناضل بمعية كل جمعيات المجتمع المدني والتنظيمات حتى تعيد القاعة وجميع المرافق العمومية للقيام بأدوارها في احتضان الأنشطة والفعاليات الفكرية والثقافية والتربوية”.

كما أضاف المصدر ذاته أن الجمعية تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء لحفظ مكتسباتها وجبر الضرر الحاصل جراء هذا المنع، معتبرة سلوك رئيس المجلس البلدي هو سلوك مناف لمبادئ دستور 2011.

هذا وشدت جمعية الشعلة بحرارة على كل الغيورين على الشأن الثقافي والتربوي بالمدينة، مبرزة أنها ستواصل المسيرة مهما كان المنع.

يشار إلى أن الملتقى الثقافي السادس الذي نظمته جمعية الشعلة للتربية والثقافة في موضوع التشكيل والتراث رؤى ومقاربات تحت شعار “من أجل تثمين تراثنا التشكيلي المغربي” أيام 25 و26 و27 يونيو، جرت أطواره في قاعة المركز السوسيوتربوي لدعم قدرات الشباب، وأنشطة هادفة للطفولة في الهواء الطلق.