استفادت منها الشيخة موزة.. قبيلة بإفران تطالب بصرف مستحقات تفويت أراضيها

نظم سكان قبيلة ايت الطالب سعيد وقفة احتجاجية أمس الأربعاء بمدخل مدينة إفران، بسبب تماطل الجهات الوصية في صرف مستحقاتهم الخاصة بتفويت الأراضي السلالية، والتعبير عن رفضهم التهميش الذي يطال قبيلتهم.

وفي هذا السياق أكد (ر.ع)، أحد أبناء القبيلة ممن نظموا الوقفة، في حديث لجريدة “الديار” أن الجهات الوصية واجهت ساكنة القبيلة بأكاذيب ألفوها، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن أبناء أيت الطالب سعيد سئموا من الوعود الكاذبة التي يغدق عليهم بها المسؤولون كلما طالبوا بحقوقهم خصوصا أن المبالغ المستحقة تقدر بالملايير.

كما طالبت الساكنة، حسب تصريحات “ر.ع”، بفك الحصار عن تعويضاتهم الخاصة ببعض الملفات، والمتعلقة أساسا بالحزام الأخضر (85 هكتارا)، وودادية المهندسين (42 آرا) في نزاع مع المجلس البلدي، الطرق العمومية (11 هكتارا، مدرسة ترميلات (50 آرا)، مطار إفران (68 هكتارا)، وملعب السيارات الذي تم تفويته للشيخة موزة (11 هكتارا)، وغيرها يؤكد المصدر ذاته.

وفي الختام، استنكر مصدرنا “تفويت أراض ذوي الحقوق لمستثمرين أجانب ولمؤسسات خاصة يعيشون فيها البذخ والرفاهية، في حين يعيش الفقراء وذوي الحقوق من سكان القبيلة على أمل تحقق أحلامهم”.