بعد تسريب مراسلة العامل.. مشروع “سيتي كلوب” يفجر أزمة بين جماعة وعمالة مكناس

نشرت جماعة مكناس في موقعها الرسمي، ملخصا لأشغال دورة شهر مارس الاستثنائية، تضمن موقف عبد الله بووانو، رئيس المجلس، من تسريب مراسلة العامل المتعلقة باختلالات اتفاقية شراكة مع مجموعة “سيتي كلوب”.

وأبدى بووانو استغرابه التسريب الذي هم مراسلة العامل للجماعة في موضوع مراجعة قرارات مجلس مكناس، مذكرا بالمراسلة الموجهة من جماعة مكناس للعامل في شأن لجنة التقويم، وذلك تماشيا مع تنزيل توصيات المجلس.

مداخلات مستشاري الأغلبية من حزب العدالة والتنمية، خلال نفس الدورة، استنكرت مراسلة العامل، بحجة أن سلطات العمالة هي من اقترحت الاتفاقية للتصويت بجدول أعمال شهر فبراير الماضي، الأمر الذي نفاه مستشارو المعارضة الذين جددوا تأكيدهم على رفض الاتفاقية وأن مراسلة العامل لم تشر بأي شكل من الاشكال الى توجيه التصويت لقبول الاتفاقية أو رفضها، بل جاء فيها “دراسة إمكانية” إحداث المشروع، معتبرين أن المجلس سيد قراراته، وهو ما يفسر تصويتهم بالرفض عليها، عكس مستشاري الأغلبية.

إلى ذلك خيم مشروع الاتفاقية التي تربط مجموعة “سيتي كلوب” بمجلس جماعة مكناس، على أشغال دورة شهر مارس الاستثنائية، وذلك بعد أقل من شهر على مصادقته عليها خلال أشغال دورة فبراير العادية.

واستنكر عدد من المستشارين، سواء المحسوبين على تيار المعارضة أو الأغلبية، عدم تزويدهم بالمعلومات الكافية من طرف رئاسة المجلس، المتعلقة بالسياق العام والمراحل التي مر منها المشروع قبل إدراجه كنقطة للتصويت ضمن جدول أعمال شهر فبراير الماضية، حيث تفاجؤوا بما جاء في المقدمة التي استعرض فيها رئيس المجلس عبد الله بووانو، خلال بداية أشغال دورة شهر مارس الاستثنائية المنعقدة أول أمس الثلاثاء، حيثيات الاتفاقية وكافة الأشواط التي قطعتها بين المركز الجهوي للاستثمار والعمالة وأخيرا مجلس الجماعة.