تاونات.. وقفة احتجاجية ضد توقيف مدير مؤسسة تعليمية وهذه رسالته

نظمت الأطر التربوية والإدارية، صباح اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم بإقليم تاونات، ضد قرار توقيف مدير مجموعة مدارس أولاد العسري، بدعوى التقصير في تطبيق البروتوكول الصحي بالوحدة المدرسية تعاونية السلام.

الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها الهيئة الوطنية للمتصرفين التربويين، انطلقت مع الساعة العاشرة، ورفع خلالها المحتجون شعارات ضد قرار التوقيف وضد” الشطط في استعمال السلطة”، كما طالب المشاركون في الوقفة باحترام الأطر الإدارية ورفع الضغط الذهني والعصبي الذي أصبح مسيطرا على تدبيرهم اليومي.

وجاءت وقفة الهيئة الوطنية للمتصرفين، فرع إقليم تاونات، استجابة لنداء المكتب الإقليمي، الذي أصدر بيانا بشأن إجراء توقيف المتصرف التربوي، حديث التعيين، سبق أن نشرته جريدة “الديار”، رفض فيه تقديم “مدراء المؤسسات كأكباش فداء للتغطية على صعوبات تدبير البروتوكول الصحي”، مع غياب الموارد والإمكانيات الضرورية.

من جهته، أشاد المدير الموقوف بالمساندة والتضامن الذي عبر عنه الإداريين والإطارات النقابية.

وقال الإطار الإداري، في رسالة إلى المشاركين في الوقفة، بعد أن منعه المرض من الالتحاق بها: ” لسوء الحظ تكالبت الظروف من جميع الجوانب، وكما تعلمون لم يمر على تعييني بمنصبي هذا سوى اسبوع، عملت فيه بكل تفاني وامتثال رغم صعوبة الظرفية بشهادة العارفين بخبايا الادارة، فما بالكم بمن لم يتعدى اسبوع بمنصبه!”.

وختم المصدر ذاته رسالته بشكر المتضامنين معه راجيا أن ينال رجال الادارة المكانة التي تليق بهم.