تاونات.. كورونا “تغلق” هذه الثانوية وغضب بعد إعفاء متصرف تربوي أسبوعا بعد تعيينه

أعلنت المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات عن إغلاق ثانوية علال الفاسي الإعدادية بسبب فيروس كورونا.

- إعلان -

وحسب بلاغ للمديرية، نتوفر على نسخة منه، فقد تقرر إغلاق الثانوية لمدة 14 يوما، وفق نص ما تنص عليه المذكرة الوزارية الخاصة بتدبير حالات الإصابة بالعدوى في الوسط المدرسي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يستم الانتقال إلى التعليم عن بعد بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسة المعنية باعتماد الوسائط والامكانات الرسمية المتاحة على مستوى المؤسسة التعليمية.

إلى ذلك، استنكر المكتب الإقليمي الهيئة الوطنية للمتصرفين التربويين بتاونات توقيف متصرف تربوي حديث العهد بالتعيين بمجموعة مدارس ولاد العسري بدعوى التقصير في تطبيق البروتوكول الصحي.

وأدان المصدر ذاته، في بلاغ نتوفر على نسخة منه، رؤساء المؤسسات كأكباش فداء للتغطية على صعوبات تدبير الجائحة في غياب للموارد البشرية خصوصا على مستوى مؤسسات العالم القروي الذي تعرف تشتت الوحدات في غياب من يمكنه القيام بعملية التعقيم التي لا تدخل في اختصاصات مدير المؤسسة.

وكشف بلاغ المتصرفين الإداريين عن تجاهل الوزارة تزويد المؤسسات بلوازم التعقيم ومواكبتها بلجان علمية مختصة، مشيرة إلى عدم توفر جل المؤسسات على الرصيد الكافي لتوفير معدات التعقيم.

ودعا المكتب الإقليمي كافة الأطر الإدارية إلى المشاركة في وقفة احتجاجية تضامنا مع المتصرف الموقوف يوم الجمعة القادم، مؤكدا عزمه “خوض خطوات نضالية مستعجلة لوقف الخيف والظلم غير المسبوق في حق الزميل الذي لم تترك له فرصة فهم واقع تعيينه كونه لم يتمم أسبوع في مهمته الجديدة”.