بعد رسالة الأطباء.. المديرية الجهوية للصحة بفاس: مستعجلات الغساني تشتغل بشكل عادي وسلس

في رد على رسالة الأطباء الداخليين بمستشفى الغساني بمدينة فاس، أكدت المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس أن مصلحة المستعجلات تواصل عملها بطريقة عادية وسلسلة.

وأوضحت المديرية الجهوية وإدارة مستشفى الغساني أن مصلحة المستعجلات، بالمستشفى الجهوي الغساني، تعرف ضغطا متزايدا، جراء تكفل مصالح مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس ومستعجلات مستشفى ابن الخطيب بحالات كورونا، حيث وصل معدل الحالات الوافدة على مستعجلات الغساني إلى 500 حالة في اليوم.

وأشارت المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس أنها عملت على مواكبة الاطقم الطبية والتمريضية والتقنية منذ بداية الوباء وضمان كل ظروف الوقاية منه بالنسبة للعاملين بالمستشفيات، مشيرة إلى تعزيز طاقم الحراسة بإضافة 12 من حراس الأمن مع ضمان الحراسة الامنية الدائمة داخل قاعة الفحص.

وأضافت المديرية، في ردها، أنها قامت بأجراة وتفعيل الدورية الوزارية القاضية بإجراء الكشف عن فيروس كورونا بصفة دورية لفائدة كل الاطقم الطبية والتمريضية والادارية والتقنية، مشددة، في نفس الوقت على مؤازرتها الفعلية والمعنوية للأطباء ضحايا العنف اللفظي مع متابعة الجاني وضمان كل حقوقهم الادارية والقانونية، قبل ان تؤكد على تكفلها ومواكبتها الطبية ومساندتها المعنوية المعنوية لكل الموظفين المصابين بالعدوى.

وكان الأطباء الداخليون بمستشفى الغساني أعلنوا، أمس الخميس، في مراسلة إلى مدير المستشفى، عن توقفهم عن العمل بقسم المستعجلات بسبب غياب الظروف السليمة للاشتغال.