تفاصيل الحالة الوبائية بالجهة.. كورونا “تجتاح” أطر العدل والمالية والصحة وإطفائية بين المصابين

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 159 حالة إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 6278 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم السبت 15 غشت، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (69) ومكناس (33) والحاجب (15) وتازة (1) وصفرو (6) وتاونات (9) وبولمان (26).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 4866 شخصا (+186)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 97 حالة (+5).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 1776  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​41017​.

وتقدم جريدة “الديار” فيما يلي تفاصيل الإصابات المسجلة بأقاليم الجهة وفق مصادرها.

فاس (69): حصيلة اليوم عرفت تسجيل إصابة 7 إصابات بين موظفي العدل و9 حالات بين أطر الخزينة العامة للمملكة بالمدينة وكذا 4 أطر من وزارة الصحة وإطفائية، بالإضافة إلى مخالطين وأشخاص ظهرت عليهم أعراض  .

وتتوزع الإصابات بالعاصمة العلمية على أحياء ظهر لخميس الأزهر وعين هارون وسيدي براهيم والزيات وطريق إيموزار وبلاد السلاوي وكريان الحجوي وباب السيفر والأدارسة وبلاد الشامي وزواغة وباب الخوخة ومونفلوري وسيدي بوجيدة وعين قادوس.

مكناس (33): تعود لمخالطين وأشخاص ظهرت عليهم أعراض الوباء من بينها عائلة رجل أمن وتنحدر إصابات اليوم من مناطق حمرية والمدينة القديمة ووجه عروس وكاميليا وويسلان.

بولمان (26): تم رصد حالات لموظفي الصحة بالإضافة إلى مخالطين لحالات مصابة بالإقليم وحالات وافدة من مدينة طنجة وتتوزع الإصابات على 17 بميسور و5 بكيكو و2 بأوطاط الحاج وحالة بكل من إموزار مرموشة وسيدي بوطيب.

الحاجب (15): 6 حالات تعود لبؤرة عائلية مخالطة من آيت يزم وعسكريان ومخالطون من حي شيبة ومن وسط المدينة وشخصان ظهرت عليهما أعراض الوباء.

صفرو (6): حالات مخالطة لمصابين سابقا بالمدينة وتنحدر الإصابات الجديدة اليوم من أحياء بني مدرك ووبنصفار وأمكموش وبودرهم.

هذا وأكدت ذات المصادر أن أصابات الأقليم الأخرى تعود إلى مخالطين، مشيرة إلى رصد 4 حالات بفريق اتحاد تاونات.