الحالة الوبائية.. هذه تفاصيل 206 إصابة كورونا موزعة على جل أقاليم الجهة

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 206 حالات إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 3124 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الأربعاء 29 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (173) ومكناس (5) ومولاي يعقوب (1) وصفرو (1) وبولمان (1) وتازة (5) وتاونات (6).

ووفق حصيلة تطور كورونا، استقر عدد المتعافين بالجهة في 2136 شخصا (+0)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 41 حالة (+1).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 826  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​22213​.

وتقدم جريدة “الديار”، فيما يلي، تفاصيل إصابات اليوم بالجهة حسب مصارها المطلعة:

فاس (173): تم تسجيل 14 حالة بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني و20 بمركز للنداء وحالتان بوكالة بريدية وحالة بفريق رجاء بنسودة و5 حالات في مؤسسات خدماتيةن فيما تعود باقي الحالات إلى مخالطين ويتمركز اغلبها بالأحياء الشعبية.

وينحدر المخالطون، حسب مصادرنا، من أحياء: “طريق صفرو وطريق ايموزار وواد فاس والنرجس وبنسودة واليدو وسيدي بوجيدة وراس التيالين وسهب الورد والزهور والمرجة وعين النقبي والأطلس والدكارات ووظهر لخميس والجنانات ودوار ريافة وطريق عين الشقف وحي الامل وعين هارون وعين السمن وعين قادوس وتغاث والسعادة..”.

مولاي يعقوب (1): تعود لحالة مخالطة انتقلت إليها العدوى من حفل عزاء.

صفرو (12): 3 حالات مخالطة لمصابة حي ستي مسعودة وشرطي تم تسجيلهما أمس الثلاثاء، و4 حالات في صفوف رجال الدرك بالمدينة خالطوا زميلا لهم انتقل إلى مدينة أخرى حيث تم رصد إصابته بالعدوى وحالة تعود إلى مهاجر من المدينة تبينت إصابته بالمرض عند إجرائه التحليلة، أما الحالات المتبقية فتم تسجيلها بمدينة فاس وتم احتسابها على صفرو.

الحاجب (3): تعود ل3 نساء من عائلة الجزار المصاب بالمدينة.

مكناس (5): تعود لمخالطين لحالات سابقة، ومن بين المصابين أخ فنان مغربي انتقل إليه الوباء من صهره الذي يعمل موظفا بإحدى الجماعات.

تاونات (6): 3 حالات مصدرها سجن عين عائشة وحالة تعود لعاملة بالقطاع الصحي وابنها إضافة إلى جزار بمنطقة تيسة.

بولمان (1): تعود لقيم ديني بجماعة تالزمت.

تازة (5): 4 حالات تم رصدها بمنطقة واد امليل لأشخاص قدموا من مدينة طنجة  أما الحالة الخامسة فتعود لممرضة انتقلت إلى فاس قبل ان تظهر عليها اعراض المرض.