ملف “تزييف” شهادة طبية.. هذه تفاصيل الحكم على طبيب وموظفة بجماعة صفرو

أصدرت هيئة الحكم بغرفة الجنح التلبسية، بالمحكمة الابتدائية بصفرو، اليوم الخميس قرارها في حصول موظفة بجماعة صفرو على شهادة طبية عبر تقديم معطيات كاذبة.

وأدانت المحكمة الموظفة المتابعة بتهمة “التوصل بغير حق إلى تسلم شهادة تصدرها الادارة العامة عن طريق الادلاء ببيانات غير صحيحة وبتقديم معلومات غير صحيحة واستعمالها”، بـ4 أشهر حبسا نافذة وألف درهم غرامة.

وبتهمة “تزييف شهادة قصد منح ترخيص وصنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة وتسليم شهادة لشخص يعلم أنه لا حق له فيها”، تم الحكم، في الملف نفسه، على طبيب بالمستشفى الإقليمي بصفرو بـ4 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ والف درهم غرامة.

فيما قضت المحكمة ببراءة موظفين جماعيين ببلدية صفرو، كانا متابعين بـ”صنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة”.

ويأتي هذا الحكم أسابيع قليلة على الإفراج عن الموظفة الجماعية بعد قضائها عقوبة حبسية لاتهامها بسرقة كراسي من القاعة الكبرى لمقر جماعة صفرو، إثر الاشتباه في تورطها في “التحايل”، على مؤسسة للتأمين، و”تقديم معطيات كاذبة للحصول على شهادة طبية” تهم حادثة شغل، مدعية إصابتها في مقر الجماعة، قبل أن تظهر حقيقة إصابتها بكسر في قدمها إثر حادثة تعرضت لها في رحلة استجمام إلى منطقة أزيلال.

وكانت جريدة “الديار” قد كشفت، في مقال سابق (الرابط أسفله)، التفاصيل الكاملة لعودة الموظفة إلى السجن وقصة إصابتها في أزيلال واتهام طبيب بـ”تزييف” شهادة طبية.

بعد أسابيع قليلة على الإفراج عنها.. موظفة جماعية “تعود” إلى السجن و”الديار” تكشف تفاصيل اتهام طبيب بـ”تزييف” شهادة طبية