بعد أسابيع قليلة على الإفراج عنها.. موظفة جماعية “تعود” إلى السجن و”الديار” تكشف تفاصيل اتهام طبيب بـ”تزييف” شهادة طبية

عادت موظفة بجماعة صفرو إلى السجن لتقضي أول ليلة فيه، بعد الإفراج عنها قبل أسابيع قليلة لقضائها عقوبة حبسية، لإدانتها في ملف “سرقة كراسي” من القاعة الكبرى لجماعة صفرو، بشهرين نافذين.

وأوضحت مصادر أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو أمرت، اليوم الأربعاء، بإيداع الموظفة، الموقوفة عن العمل منذ اعتقالها يناير الماضي، السجن المحلي، في حالة اعتقال احتياطي، مع إحالتها على أولى جلسات محاكمتها غدا الخميس 16 ماي، بتهمة “تسلم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والإدلاء بها”، وفق المواد 360، 361، و362 من القانون الجنائي.

كما قررت النيابة العامة، في الملف نفسه، إحالة طبيب بالمستشفى الإقليمي لصفرو، على المحاكمة في حالة سراح متهم بـ”تزييف شهادة طبية”، بالإضافة إلى موظفان، بعد حفظ المسطرة في حق مسؤولة بالجماعة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية قد وضعت الموظفة، أول أمس الاثنين، رهن تدابير الحراسة النظرية، بعد رفضها الامتثال لاستدعاء الشرطة، لتقديمها أمام النيابة العامة، بعد الاستماع إليها، وكذا موظفين بجماعة صفرو وطبيب، في ملف “وشاية” تتهمها بـ”التحايل”، على مؤسسة للتأمين، و”تقديم معطيات كاذبة”، وفق تعبير مصادر لجريدة “الديار”.

“تم تقديم المتهمة أمس الثلاثاء، أمام أنظار النيابة العامة المختصة، التي أحالتها على قاضي التحقيق، الذي أمر، بعد الاستماع إليها، والمصرحين، تمهيديا، الشرطة القضائية بتعميق البحث معها، قبل أن تُقدم صباح اليوم، من جديد، أمام أنظار النيابة العامة، التي أحالتها على المحاكمة، في حالة اعتقال احتياطي”، تتابع المصادر نفسها.

وعن تفاصيل الملف، أفادت مصادرنا المطلعة، أن الموظفة متهمة بـ”التحايل وتقديم معطيات كاذبة” في ملف “حادثة شغل”، بعد إصابتها بكسر، ربما، في إحدى الرحلات بمنطقة زاوية أحنصال، بإقليم ازيلال، قبل سنتين بالتمام والكمال.

“الجمعة 13 ماي 2022 تعثرت الموظفة داخل مقر بلدية صفرو حيث تدخل موظفان لمساعدتها على النهوض، وإجلاسها على كرسي، حيث ادعت إصابتها في قدمها”، تشرح المصادر ذاتها، لتؤكد على أن غموضا شديدا يلف الخطوات التي باشرتها الموظفة بعد هذا الحادث، وسط مقر الجماعة.

وزادت المصادر، في السياق ذاته: “الأحد 15 ماي 2022 ستُفجر تدوينة، في مجموعة خاصة بالأسفار، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها عن تعرض سائحة مغربية لكسر على مستوى الرجل اليسرى في حادث مأساوي وقع السبت 14 ماي 2022، بـ”تاغية”، قيادة زاوية أحنصال، مسجلة (التدوينة) حضور رجال السلطة أثناء نقل المصابة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات”، قبل أن تشدد على أن السائحة المغربية (الصورة)، ليست سوى الموظفة بجماعة صفرو. وأن ظهور زوجها في هذه الصور فضح الموضوع.

وأشارت مصادر جريدة “الديار” أنه بتاريخ 16 ماي، وعند عودتها إلى صفرو توجهت الموظفة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، حيث حصلت على شهادة عجز لمدة 60 يوما، موقعة من طرف الطبيب، المتابع معها في نفس الملف في حالة سراح، لتباشر إعداد ملف الحصول على “التأمين”، بدعوى تعرضها لـ”حادثة شغل”، إثر سقوطها في مقر بلدية صفرو.

هل أصيبت فعلا في قدمها يوم الجمعة 13 ماي 2022؟، وهل توجهت إلى المستشفى لعلاج قدمها المصابة؟ كيف استطاعت الوصول إلى منطقة “تاغية” الوعرة بقدم مصابة؟ أم أن إصابة قدمها كانت بسبب الحادث المأساوي بزاوية أحنصال؟ وما مدى مصداقية الشهادة الطبية التي تسلمتها الموظفة من المستشفى الإقليمي؟.. أسئلة طرحتها مصادر جريدة “الديار”، مبرزة، في نفس الوقت، أن أطوار محاكمة المشتبه فيها، التي ستنطلق غدا الخميس، هي الكفيلة بكشف “الغموض” الذي يكتنف هذه القضية.