بعد توقيف المتهم بـ”قتل” تلميذة صفرو.. التحقيق في احتمال “تورطه” في “اغتصاب” تلميذة نهار رمضان

علمت جريدة “الديار” أنه من المرتقب أن يتم تقديم (ي.س)، المتهم بالاعتداء بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي للموت في حق التلميذة (ح.ت)، بمدينة صفرو، غذا الأربعاء فاتح ماي أمام أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينتي فاس وصفرو، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي للموت في حق تلميذة.

وذكر مصدر أمني أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه به في اعتراض سبيل الضحية رفقة اثنتين من زميلاتها وتعريضهن لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض، وذلك لأسباب وخلفيات تعكف الأبحاث حاليا على تحديدها، الأمر الذي تسبب في وفاة الضحية فور وصولها للمستشفى.

وأضاف المصدر نفسه أن الأبحاث مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، قبل أن تمكن عملية أمنية جرت بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي من توقيفه بالمنطقة القروية “المنزل” بضواحي مدينة صفرو، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في تنفيذ هذا الاعتداء.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية فتحت تحقيقات معمقة في احتمال تورط المشتبه به في فاجعة “قتل” التلميذة (ح,ت)، التي هزت الٍاي العام، في جرائم أخرى تم اقترافها في مدينة صفرو في وقت سابق، مبرزة أن الأبحاث شملت أيضا قضية “اغتصاب” تلميذة في نهار رمضان بمنطقة “الشعبة” وسط المدينة قبل شهر تقريبا.

وعن ظروف توقيف المتهم، التي أسالت الكثير من المداد، حيث اختلفت “الروايات” و”القصص”، أوردت مصادرنا المطلعة أن “الجانح”، وبعد فراره من منطقة بوردهم بطريق المنزل، شق طريقه إلى منطقة صنهاجة المحاذية للمدينة، ومنها توجه إلى جماعة المنزل حيث تقطن إحدى قريباته، بعد أن تخلص من جميع “المسروقات” التي تحصل عليها يوم الاعتداء على التلميذات.

“حالة الاستنفار التي أعلنت عنها الأجهزة الأمنية، إضافة إلى السلطات الإقليمية، التي استنفرت رجال السلطة، بالإضافة إلى أعوان السلطة التابعين لها بالإقليم عبر توزيع صور “مقربة” للمتهم مع نوع ولون اللباس الذي كان يرتديه وقت تنفيذه الجريمة، ساهمت بشكل اساسي في فك لغز الجريمة الشنعاء”، تشرح مصادر جريدة “الديار”.

وأضافت، في هذا السياق، أن عون سلطة برتبة “شيخ” تربص بالمتهم بعد أن انتابته شكوك بعد معاينته لطريقة ولوجه منزل قريبته متسللا، بالإضافة إلى الملابس كان التي يرتديها، والتي سبق ان تم تعميمها من طرف مصالح الشؤون الداخلية بعمالة صفرو.

“أمام هذه الشكوك، قرر عون السلطة الاتصال مباشرة برؤسائه في عمالة إقليم صفرو، الذين قاموا بدورهم بتبليغ الدرك الملكي، الذي قام عناصره بإيقافه بمنزل قريبته”، تؤكد المصادر نفسها، مضيفة أن نقله إلى مقر المنطقة الإقليمية بصفرو تم تحت حراسة أمنية مشددة.

وأشارت المصادر أن حملة البحث عن المشتبه به، الذي اتضح أنه “هارب” من منزل أسرته بنواحي مدينة صفرو وسبق له أن اشتغل في البناء بمدينة صفرو قبل سنوات، في الدواوير والجماعات المحاذية في الاعتداء على التلميذات، عرفت مشاركة عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية فاس ورئيسها، بالإضافة إلى تجنيد عناصر الأمن بالمنطقة الإقليمية لصفرو.