بعد مقال “الديار”.. المجلس الجماعي يرفض دعم وداد صفرو لكرة القدم ومسيروه “يغالطون” الرأي العام

“على من “يضحك” مسيرو وداد صفرو لكرة القدم؟”.. سؤال تردد على أكثر من لسان بعد خروج غريب للنادي حول دعم المجلس الجماعي لمدينة صفرو للجمعيات الرياضية.

وقال الفريق الأول لمدينة صفرو، والذي يقبع في أسفل ترتيب بطولة القسم الثاني هواة، في بيان، توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، إنه يتراجع عن طلب الدعم الذي وجهه سابقًا إلى جماعة صفرو بخصوص الحصول على الدعم الموجه للجمعيات.

وعلل مسيرو الفريق، هذا التراجع بما وصفه بـ “الوضعية المالية الجيدة التي يتمتع بها المكتب المسير والنادي حاليًا، مما يسمح لنا بالتخلي عن هذا الدعم وتوجيهه لمن يحتاجه أكثر في المجتمع المحلي”، مضيفا: ” إننا في المكتب المسير لنادي الوداد الصفريوي، نُجدد التأكيد على التزامنا بدعم رياضة وشباب المدينة، ونشكر جماعة صفرو على تفهمها وتعاونها المستمر معنا”.

وفي تعقيب على ما وصفه بـ”البيان الفضيحة”، قال أحد مستشاري مجلس جماعة صفرو: “كيف يتراجع الفريق عن طلب الدعم، اليوم، وطلبه تم رفضه أصلا أمس، خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي”.

وزاد العضو الجماعي، رفض الكشف عن هويته، في سرد قصة رفض دعم جمعية الوداد الصفريوي، أن مسيرو الفريق تقدموا بملف طلب الدعم والذي تم تحديده في 80 مليون سنتيم، بعد إعلان الجماعة عن تلقي طلبات دعم مشاريع الجمعيات، حيث توصلت مصالح الجماعة بملف غير متكامل.

وذكر مصدرنا أن لجنة الانتقاء، والتي اجتمعت يوم الثلاثاء 16 أبريل الماضي، بمقر الجماعة، رفضت منح الفريق الدعم، معللة قرارها بغياب التقريرين المالي والأدبي، بالإضافة إلى عدم توصلها بمحضر المكتب المسير، وهو ما دونته في محضر الاجتماع وتم التأشير عليه من طرف اللجنة (الصورة 1).

لائحة دعم الجمعيات الخاصة بلجنة الانتقاء (الصورة 1)

يوما بعد اجتماع لجنة الانتقاء ستتوصل، أخيرا، مصالح الجماعة بالوثائق الناقصة من ملف جمعية نادي الوداد الصفريوي لكرة القدم، ليقرر المكتب المسير في اجتماع له يوم الخميس 18 أبريل، منح الفريق 15 مليون، مع خصم مبالغ لبعض الجمعيات رغم أن الوثائق تم تسليمها خارج الآجال القانونية، وهو ما أثار غضب بعض المستشارين، الذين هددوا بـ”التصعيد” في حالة الاقتراب من منحة جمعيتهم المقربة، ليتم اعتماد مبلغ 12 مليون سنتيم، الذي تم تقديمه في وثائق الدورة لأعضاء المجلس الجماعي (الصورة 2).

لائحة دعم الجمعيات النهائية التي قدمت في دورة المجلس (الصورة 2)

قرار منح الدعم لـ”الواص” خارج القانون فضحته جريدة “الديار”، يشرح المتحدث نفسه، وهو ما جعل بعض المستشارين، من المعارضة وكذلك من الأغلبية، يعمدون إلى تنبيه الرئيس إلى الخرق القانوني خلال الدورة الاستثنائية ليوم أمس الأربعاء 23 أبريل، ليتابع مسترسلا: “أمام هذا الاحتجاج أعلن الرئيس عن إلغاء الدعم لفائدة الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم اعتبارا لعدم قانونيته، قبل أن تتم الدعوة إلى التصويت لصالح منح الدعم لباقي الجمعيات الواردة في اللائحة”.

وعبر عضو المجلس الجماعي عن رفضه لـ”المغالطات” التي جاءت في بيان الفريق، حيث وصفه بـ”الضحك على الذقون” و”هروبا إلى الأمام” للتستر على التخبط وضعف التسيير الذي أغرق الفريق في ذيل الترتيب.

وكانت جريدة “الديار” قد نشرت كواليس “وزيعة” دعم الجمعيات، ومحاولة دعم الفريق خارج الآجال القانونية (الرابط التالي)

تفاصيل “وزيعة” دعم الجمعيات من المال العام.. هل حصلت جمعية وداد صفرو لكرة القدم على 15 مليون “خارج القانون”؟