متابعة في قضية نصب واحتيال وتزوير بفاس.. حزب “النخلة” يعلق عضوية لمحيوت ويؤكد: “الصفة لا تمنح أي حصانة من المساءلة”

سقوط تلو آخر..فبعد توقيفها والاحتفاظ بها رهن تدابير الحراسة النظرية، وقرار النيابة العامة متابعتها في حالة اعتقال، قرر حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية تعليق وتجميد عضوية نبيلة لمحيوت، المحاسبة بفاس والتي اتهمت في قضايا ثقيلة تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير.
لمحيوت، وإلى جانب كونها تشغل منسقة جهوية لحزب “النخلة” بجهة فاس ـ مكناس، فإنها عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية.
وقررت لجنة التحكيم التابعة لحزب “النخلة” تعليق وتجميد عضوية نبيلة لمحيوت من هياكل الحزب، بعد مباشرة البحث التمهيدي في حقها،والى حين صدور الحكم في الملف موضوع المتابعة القضائية، احتراما لمبدٱ قرينة البراءة واستحضارا لرمزية الحزب داخل الساحة السياسية، يورد بلاغ لمنظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية.
البلاغ ذاته أكد أن “الصفة لا تمنح أي امتياز يخول أي حصانة من المساءلة والتي تتمتع بها عضوات المكتب التنفيذي”.
وتفجرت قضية القيادية في حزب “النخلة” بعدما تقدمت إدارة الضرائب، ومعها متضررون، بشكايات إلى النيابة العامة للمطالبة بفتح تحقيق في غموض يكتنف وصولات لأداء الضرائب كانت المحاسبة قد منحتها لزبناء. وتبين من خلال الأبحاث أن الأمر يتعلق بملفات نصب واحتيال وتزوير تورطت فيها، حيث استولت على مبالغ مالية مهمة، بعدما وعدت المتضررين بأداء نفقات ضريبية، وللتمويه قدمت لهم وصولات تبين لاحقا بأنها مزورة.