رفض تقديم مرشح واحد لـ”التحالف”؟.. “الديار” تكشف عن مرشح “الأحرار” في الانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية

علمت جريدة “الديار” أن خالد العجلي، بات المرشح الأول لخوض غمار الانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية لتعويض الاتحادي عبد القادر البوصيري في البرلمان، ممثلا لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقالت مصادر مطلعة إن مسؤولي حزب “الحمامة” على المستوى المحلي والجهوي قرروا ترشيح خالد العجلي، وهو رجل أعمال، في انتظار القرار النهائي والحاسم لعزيز أخنوش، رئيس الحزب.

وزادت مصادر جريدة “الديار”، في السياق ذاته، أن المرشح المذكور حظي بمنافسة قوية من طرف سفيان الادريسي، الذي عبر عن رغبته في الترشح كذلك، قبل أن يتم، أمس الاثنين، الحسم بشكل نهائي في اختيار العجلي كمرشح للتنافس على مقعد الاتحادي عبد القادر البوصيري “المعزول”.

“حزب التجمع في فاس مُصر على تقديم مرشح في الانتخابات الجزئية في دائرة فاس الجنوبية، رغم المحاولات الحثيثة لحزب الأصالة والمعاصرة، حليفه في الحكومة وفي مجالس جهة فاس مكناس، لتقديم مرشح وحيد، عن “البام”، ممثلا للتحالف الحكومي”، تورد مصادرنا المطلعة، متحدثة عن رغبة قوية لبعض القيادات للظفر بالمقعد البرلماني لتأكيد قوة الحزب بالعاصمة العلمية.

وأعلنت وزارة الداخلية عن تنظيم انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب، عن دائرة فاس الجنوبية، تبعا لقرار المحكمة الدستورية، والتي صرحت بتجريد عبد القادر بوصيري من صفة عضو بمجلس النواب عن دائرة فاس الجنوبية.

ووفقا لمرسوم لرئيس الحكومة، فستجرى الانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية يوم الثلاثاء 23 أبريل المقبل، فيما حدد يوم الخميس 4 أبريل لانطلاق تلقي التصريحات الفردية بالترشيح، إلى غاية 9 أبريل. على أن تجرى الحملات الانتخابية بين 10 إلى 22 أبريل المقبل.