عرف بدفاعه عن التبرع بالأعضاء البشرية.. طارق الصقلي الحسيني عميدا لكلية الطب بفاس

طارق صقلي حسيني، عميدا لكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس، وعبد الرحيم لحرش، مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس. هذا هو نصيب مدينة فاس من التعيينات في المناصب العليا التي أفرجت عنها الحكومة في اجتم مجلسها الأسبوعي، اليوم الخميس، 7 مارس الجاري.
وإلى جانب هذه التعيينات التي تهم قطاع التعليم العالي، تمت المصادقة على تعيينات أخرى في قطاع التربية الوطنية، وتهم تعيين علي لحلو، مديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة العيون- الساقية الحمراء، وسيدي محمد أبيط، مديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة-وادي الذهب.
و على مستوى وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات -قطاع الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل، تم تعيين ليلى بيلغة، مفتشا عاما. وعلى مستوى المندوبية السامية للتخطيط، تم تعيين عبد السلام الناده، مديرا للتخطيط.
البروفيسور الصقلي أستاذ أمراض الكلي بكلية الطب والصيدلة بفاس. وقد سبق له أن شغل منصب نائب عميد كلية الطب والصيدلة. كما أنه معروف بنشاطه الجمعوي، وهو رئيس لجمعية إسعاد. يرأس الصقلي أيضا الجمعية المفربية لطب الكلي. وعرف بدفاعه عن الحق في زراعة الأعضاء، وبدعوته لتحسيس الرأي العام بهذا الإجراء الذي يساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص.