“على ضفاف الحلم”.. نبيلة حماني تقدم ديوانها الشعري بفاس

تم مساء أول أمس السبت تقديم الديوان الشعري “على ضفاف الحلم” للكاتبة نبيلة حماني، بمشاركة ثلة من المثقفين والباحثين والنقاد.

ويتضمن هذا الديوان الصادر باللغة العربية والذي يقع في 200 صفحة من الحجم المتوسط ، 36 قصيدة شعرية تتطرق لعدة مواضيع وطنية واجتماعية وثقافية ودينية.

وخلال هذا اللقاء المنظم بمبادرة من “معهد الصروح للثقافة والإبداع” سلط المشاركون الضوء على الأعمال الشعرية المتنوعة لنبيلة حماني التي أثرت الساحة الأدبية والثقافية المغربية والعربية، والموهبة الإبداعية الفدة التي تمتلكها الشاعرة.

وفي معرض تناولهم للخصوصيات التي تميز الأعمال الشعرية للكاتبة نبيلة حماني، أفاد المتدخلون بانها تبدع قصائد في الشعر العمودي التقليدي في مواضيع متنوعة وبلمسة حديثة.

وتابعوا أن النصوص الشعرية للكاتبة تتميز بالبساطة والانسيابية وأن الشعر الصوفي يحتل مكانة مهمة في كتاباتها الأدبية، مبرزين في السياق ذاته المكانة التي تحتلها الأعمال الشعرية والكتابات النقدية على الساحة الوطنية وحضورها على مستوى العالم العربي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفادت الشاعرة نبيلة حماني بأن الديوان الشعري “على ضفاف الحلم” يتناول مجموعة من المواضيع من بينها المراة والقضية الفلسطينية وريادة المغرب وقضايا أخرى أساسي، مؤكدة أن أعمالها الشعرية تهدف بالخصوص إلى حث الشباب على التحلي بروح الإبداع.

وفي رصيد نبيلة حماني ، الشاعرة والكاتبة التي تعمل أستاذة للغة العربية، عشرة دواوين شعرية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء المنظم في إطار مقهى أدبي، تميز بتقديم قراءات شعرية شعرية وتنظيم أنشطة فنية.

(وكالة و.م.ع)