أكثر من 500 مليون تعويض!.. “أوزون” تصفع جماعة صفرو ورضى جطيط يعلق: “المجلس سيستأنف الحكم وسنتصدى للمفسدين بالأغلبية”

قضت المحكمة الابتدائية الإدارية بفاس، الثلاثاء 6 فبراير الماضي، بأداء جماعة صفرو في شخص رئيسها لفائدة أوزون مبلغا قدره 5018298.32 درهم، إضافة الى تعويض عن التماطل قدره 50000 درهم.

وجاء هذا القرار، من طرف هيئة الحكم في قضاء الإلغاء والتعويض، بإدارية فاس، بعد 15 جلسة، منذ تسجيل المقال بتاريخ 8 يونيو 2023، وإجراء خبرة، إثر شكاية من الشركة “المفوض لها تدبير مرفق النفايات المنزلية” سابقا، بعدم توصلها بمستحقاتها من طرف الجماعة.

وتعليقا على هذا الحكم “المثير”، قال رضى جطيط، في تصريح لجريدة “الديار” إنه تفاجأ بهذا الحكم، محملا المسؤولية للمحامي، لـ”فشله” في الدفاع عن مصالح الجماعة في هذه القضية، رغم أنها تتوفر على ملف قوي، حسبه.

وأضاف المتحدث نفسه، أن امتناع الجماعة عن أداء بعض مستحقات شركة “أوزون” يعود بالأساس إلى عدم احترامها لبنود دفتر التحملات الذي يربطها بالجماعة، حيث أشارت تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية إلى عدد كبير من الخروقات التي تورط الشركة، إضافة إلى ضعف أدائها طيلة سنوات تدبيرها لقطاع النظافة بالمدينة.

“بالإضافة إلى ما سبق، يضيف نائب رئيس لجنة التعمير والبيئة، فإن الشركة لم تلتزم ببناء مستودع، كما هو منصوص عليه في دفتر التحملات، والذي تم تحديد قيمته في أزيد من 200 مليون سنتيم”.

وكشف جطيط، في التصريح نفسه، أن الجماعة ستستأنف الحكم وستدافع عن مصالحها، مبرزا أن الملف يحظى باهتمام جميع مكونات الأغلبية، ولا يقتصر فقط على الرئيس ومكتبه المسير.

وفي السياق ذاته، اعتبر جطيط الحكم “صادما”، اعتبارا لعودة الموازنة لميزانية الجماعة وتحقيقها لفائض للسنة الثانية على التوالي، بعد سنوات سابقة من “البلوكاج” و”سوء التدبير” وتورط البعض في ملفات فساد، تمت إدانتهم من طرف قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، وفق تعبيره.

وخلص عضو جماعة صفرو إلى ضرورة تكاثف الجهود للدفاع عن أموال الجماعة ومصالحها، والوقوف، كذلك، ضد أي محاولة، ممن وصفهم بـ”المفسدين” في الأغلبية، للتحكم في مصير ساكنة المدينة وإرثها التاريخي، “في إطار تخليق الحياة السياسية التي نادى بها جلالة الملك محمد السادس”، يتابع رضى جطيط.