موجة “الانسحابات” تضرب المجلس الجماعي لفاس.. رئيسة لجنة تطلب إعفاءها من “تتبع المرافق”

علمت جريدة “الديار” من مصادرها المطلعة أن سعاد العلوي الصوصي، رئيسة لجنة المرافق العمومية والخدمات بجماعة فاس، قد قدمت إلى العمدة البقالي طلبا لإعفائها من رئاسة اللجنة المكلفة بتتبع السير العادي للمرافق الجماعية بجماعة فاس. وربطت العلوي الصوصي هذه الاستقالة بظروف صحية خاصة. واعتبرت بأن هذا الطلب ليس تقصيرا أو تملصا من تحمل المسؤولية.

وكان العمدة البقالي قد اتخذ قرار تشكيل لجنة لتتبع السير العادي للمرافق الجماعية بتاريخ 13 نونبر الماضي. وبرر القرار بالرغبة في تجويد الخدمات تفعيلا لمبدأ الحكامة الجيدة.

وتتشكل اللجنة من رئيسة اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات، عن حزب الحركة الشعبية، بصفتها رئيسة، وتضم في عضويتها كلا من المدير العام للمصالح بالجماعة، ورئيس قسم الموارد المالية، ورئيس القسم التقني، ورئيس مصلحة الافتحاص والمراقبة الداخلية، ورئيس مصلحة التتبع ومراقبة المرافق الجماعية، ورئيس مصلحة التحصيل.

وتم تكليف اللجنة بمهمة السهر على تتبع ومراقبة تدبير مرافق سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الجملة للأسماك وسوق الجلد وسوق التمر وسوق الماشية.

وتتجه الجماعة لأن تشهد “فراغا” في عدد من مناصب المسؤولية، بعد سحب تفويض التعمير من النائب الأول للعمدة البقالي، ومتابعة نائبه الثالث، البرلماني البوصيري، المكلف بالأشغال العمومية في حالة اعتقال. وكان النائب السادس، عبد الواحد العواجي قد قدم استقالته من مهام “المرافق العمومية”، وذلك إلى جانب طلب محمد مغيوش، النائب الرابع إعفائه من مهامه كمكلف بتفويض “النظافة وحفظ الصحة”، الذي سبق أن كشفت عنه (طلب الإعفاء) جريدة “الديار”.