رابطة جمعيات أولياء التلاميذ بفاس تدعو إلى نزع فتيل الاحتجاجات بين الوزارة والأساتذة وتوقيف الإضرابات

بانشغال كبير، قالت رابطة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفاس أنها تتابع الاحتقان والتصعيد غير المسبوقين بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والشغيلة التعليمية بالمدرسة العمومية حول مضامين النظام الأساسي لموظفي الوزارة، الذي تعتبره هذه الأخيرة مجحفا في حقها.
هذا التصعيد، يفيد بلاغ الرابطة، توصلنا به، أدى الى استمرار الإضراب، وتعطيل الدراسة بالمدارس العمومية، وهو ما يمس في العمق فلذات أكبادها من حقهم الدستوري في الدراسة والتحصيل.
الرابطة دعت إلى نزع فتيل الاحتجاجات بإيجاد الحلول الكفيلة للوقف الفوري للإضرابات المتتالية، مراعاة لمصلحة التلاميذ وضمان الحفاظ على الزمن المدرسي، معربة عن تشبثها بحق أبنائها الدستوري في التعليم والتعلم المجانيين وبالجودة المطلوبة.
كما دعت إلى تعويض التلاميذ فيما ضاع من زمنهم الدراسي، ترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص، مطالبة الوزارة الوصية بتحمل مسؤولياتها لإيجاد السبل الكفيلة للنهوض أكثر بالمدرسة العمومية بكل مكوناتها الإدارية والتربوية.
المصدر أكد على أن المدرسة العمومية بكل مكوناتها هي أساس كل إقلاع علمي، واقتصادي، واجتماعي، والتصدي لكل المخططات الهادفة الى المس بها والنيل منها، مشيرا إلى أن الرابطة بكل مكوناتها، تضع نفسها رهن إشارة كل المبادرات الجادة والمسؤولة الهادفة التي تخدم قضايا واشكالات المدرسة العمومية.