“التشكيل وروحانيات الألوان”.. ملتقى وطني للفنون التشكيلية بفاس

يرتقب أن تنظم جمعية التشكيليين المتحدين بفاس وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة والاتصال _قطاع الثقافة _ جهة فاس مكناس، فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للفنون التشكيلية، وذلك من13 الى26 أكتوبر 2023 بقاعة محمد القاسمي بفاس.
الجمعية قالت، في بلاغ صحفي، إن هذه الدورة ستعرف برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله الفني والاجتماعي، في إطار المسعى العام الى تعميق تيمة “التشكيل وروحانيات الألوان” التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية الملتقى وسمة بارزة لشخصيته.
وستركز البرمجة الفنية على جانب التفاعل بين جماليات الفن التشكيلي المغربي.
الدورة ستعرف مشاركة العديد من الوجوه التشكيلية المغربية، كما سيتم عقد شراكات مع مؤسسات تعليمية لتحفيز التلاميذ على الاطلاع لتجارب فنية وباحتكاكهم بالفنانين في حوارات فنية
روحانيات الألوان التي يحملها المعرض لا تقتصر فقط على الجانب الجمالي بل تتعداه لتصل الى أعماق الإنسان. فالألوان قادرة على إثارة المشاعر وإثراء الروح، وتشكيل الأفكار. تمتلك قوة لا تقدر بثمن في التأثير على حالتنا النفسية. وتتجلى هذه الروحانيات في كل لوحة في المعرض تنفذ الألوان الزاهية والتدرجات الدقيقة برباط متين لتحكي قصة الفنان وتغمر الجمهور بحس الجمال والإلهام، تورد الجمعية في تقديمها لهذه النسخة.