هل قاطعه المنتخبون عن “سبق إصرار وترصد”؟.. شوكي يخاطب “الكراسي الفارغة” في “منتدى للمنتخبين” ببولمان

الغياب كان كبيرا. هذه أبرز ملاحظة طبعت أشغال منتدى إقليمي للمنتخبين عن حزب التجمع الوطني للأحرار ترأسه محمد شوكي، المنسق الجهوي للحزب وعضو مكتبه السياسي، أول أمس السبت 7 أكتوبر.
“المنتدى الذي نظم بمنطقة أوطاط الحاج، حضره فقط 60 مستشارا جماعيا من أصل حوالي 234 مستشارا. كما غاب عنه رئيس المجلس الإقليمي، عضو مجلس الجهة، وأكثر من نصف رؤساء الجماعات”، تورد مصادر لجريدة “الديار”.
بالنسبة للمصادر نفسها، فإن ملابسات هذا “الغياب الجماعي” وفراغ كراسي الصف الأول، المخصصة لـ”كبار المنتخبين” بالإقليم (الصورة)، لم تتضح بعد، لكن المعطيات تشير إلى انتقادات توجه إلى شوكي وتخص “سوء التدبير” و”التنصل من الوعود الانتخابية” و”إغلاق الهاتف” في وجه رؤساء الجماعات والمنتخبين، و”غياب الرؤية” و”غياب التنسيق مع الوزارات”. “وجل المعنيين بالغياب استغلوا هذا المنتدى لإيصال الرسالة إلى من يعنيهم الأمر بطريقة خاصة” تتابع المصادر.
“الديار” حاولت الاتصال بمنتخبين ورؤساء جماعات من حزب الحمامة” بإقليم بولمان، وعدد منهم رفض الإدلاء بأي تصريح حول الغياب، في حين قال محمد أدمر، رئيس المجلس الإقليمي، إنه لم يحضر لظرف استثنائي. وأكد بأنه اعتذر عن هذا الغياب، وكلف من ينوب عنه. وفي توضيحات قدمها حول المنتدى وما طبعه من غياب، أشار إلى أن عدد الحضور في مثل هذه اللقاءات لا يعني نجاح أو فشل النشاط. ثم عاد ليؤكد من جديد على أنه كان من المتوقع أن يحضر، لكن ظروفا شخصية منعته.