الساكنة تقلل من شأنها وتصفها بـ”الغير الفعالة”.. سلطات مكناس تشن حملة على مقاهي الشيشة

شنت السلطات المحلية، على مستوى منطقة مرجان بمدينة مكناس، حملة على مجموعة من مقاهي الشيشة، إلا أنها أثارت انتقادات واسعة من لدن المواطنين، الذين وصفوا هذه الحملات بالغير الفعالة ولا تحد بأي شكل من الأشكال من نشاط مقاهي الشيشة والممارسات المشينة والقذرة المحيطة بها.

وحسب مصادر للجريدة، فقد شملت حملة السلطات ليلة أمس بعض المقاهي المعروفة بتقديم مدخن الشيشة، رغم تواجدها في واجهة أهم شارع من شوارع المدينة، كما هو الشأن لمقهى شارع محمد السادس.

وأسفرت الحملة حسب نفس المصدر، عن حجز أزيد من 100 قنينة شيشة وما يعادلها من خراطيم مطاطية ومجموعة من الأشياء التي تدخل في مقادير إعداد وتقديم هذا المدخن المحظور، باستثناء “المعسل” المهرب الذي في حالة حجزه يخضع لمسطرة معقدة تتطلب تدخلا من الأمن والجمارك.

هذا وعبر عدد من المواطنين في تصريح للجريدة عن خيبة أملهم من هذه الحملات الشكلية التي تقوم بها السلطة والتي تبقى مجرد مسرحية مكتملة الأركان، ذلك لأن جل المقاهي التي تشملها هذه الحملات تعود لممارسة نشاطها في الحين ذاته دون أدنى مشكل، كما لا يتم تحرير أي محضر مخالفة في حقها يتبعه إصدار قرار بسحب الرخصة وبالتالي إغلاقها بشكل نهائي تجاوبا مع المطالب الملحة للساكنة المتضررة.