بعد قرابة سنة من وضع لافتة الأشغال.. جماعة مكناس تعجز عن إخراج مشروع “تأهيل شارع” إلى حيز التنفيذ؟

رغم وضع لافتة انطلاق الأشغال قبل قرابة سنة، عجزت جماعة مكناس إلى حدود الساعة عن إخراج مشروع تأهيل شارع فريد الأنصاري إلى حيز التنفيذ.

وحسب مصادر للجريدة، فبعد الاختلالات التي عرفتها صفقة الإنارة العمومية المرتبطة بتأهيل شارع فريد الأنصاري، وإعادة كافة الإجراءات المرتبطة بها، الأمر الذي استغرق قرابة ثلاثة أشهر، وبعد التأخر المرتبط بصفقة مكتب الدراسات المكلف بمراقبة الأشغال، الذي استغرق بدوره أزيد من ثلاثة أشهر أخرى، يواجه مجلس جماعة مكناس اليوم إشكالا جديدا جعله يعجز عن إخراج هذا المشروع الذي تنتظره الساكنة بشغف، نظرا للحالة الكارثية التي يعرفها الشارع المذكور إلى حيز الوجود.

وحسب نفس المصادر، فقد ساهم تأخر انطلاق الأشغال رغم إعلان الرئيس في تصريح إعلامي له، عن موعدها المحدد قبل أربعة أسابيع، في تناسل العديد من الإشاعات والتبريرات، من بينها إعلان إحدى المقاولات المشاركة في المشروع إفلاسها وهو ما قد يدفع المجلس إلى إعادة الصفقة المرتبطة بها مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تأهيل شارع فريد الأنصاري تطلب تعبئة غلاف مالي يقارب 6 مليار سنتيم، وقد أعلن المجلس عن انطلاقه نهاية صيف السنة المنصرمة، إلا أنه لم ينطلق بعد رغم انصرام المدة المفترض أن تستغرقها الأشغال والمحددة في ثمانية أشهر.