امتحانات البكالوريا.. أساتذة بمكناس يقاطعون التصحيح لهذه الأسباب

احتجاجا على ما وصف بالوضع المزري المادي والمعنوي للظروف التي تتم فيها عملية التصحيح، يقاطع أساتذة مواد الرياضيات والفيزياء والفلسفة بمراكز الامتحان محمد اجانا ومولاي اسماعيل ولالة مينة بمكناس، تصحيح الامتحانات الوطنية خلال اليوم الأول 09 يونيو الجاري.
القرار جاء انسجاما والموقف الصادر عن المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي المعبر عن مقاطعة التصحيح، حيث ثمنته الشغيلة المذكورة، في بيانات استنكارية، توصلنا بنسخ منها.
وأعربت البيانات عن رفض ما وصفته بالهجوم الممنهج على مكتسبات الشغيلة التعليمية، مطالبة بالتعويض عن كل مهمة من مهام الإشراف والمراقبة والتنقل والتعويض عن كل ورقة مزدوجة محررة من طرف المترشح والرفع من قيمتها وإلغاء الضريبة على الدخل.
كما طالبت بتوفير الشروط الملائمة للتصحيح، والتسريع بصرف المستحقات المالية المتعلقة بالتصحيح دون أي تماطل، مطالبة أيضا بمنح المدة الزمنية الكافية لعملية التصحيح، مع توافقها على عدم العمل يوم الأحد.
كما استنكر الأساتذة والأستاذات بشدة هزالة التعويض عن التصحيح والرفع من قيمة الضريبة عليه، حيث طالبوا بإلغاء الضريبة بصفة نهائية، مع عدم المزاوجة بين عملية التصحيح وعملية الحراسة.