بسبب المصالح الشخصية وسوء التدبير.. نبيلة منيب تنتقد “الخراب المبين” والتراجعات الخطيرة بمدينة صفرو

قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، في لقاء نظمه الحزب، اليوم السبت، بقاعة الندوات بمقر جماعة صفرو، إن عاصمة حب الملوك شهدت تراجعات خطيرة. وربطت بين هذه التراجعات والمصالح الشخصية، في إشارة إلى أداء المجالس المنتخبة.
وذكرت منيب، في هذا اللقاء الذي حضرته فعاليات يسارية وجمعوية وحقوقية محلية، وعلى صعيد الجهة، إن الفرق في التراجع واضح بين آخر زيارة لها تعود إلى ما بعد انتخابات 2016، واليوم، حيث إن المدينة في تراجع مستمر بسبب سوء التدبير والمصالح الشخصية.
واستغربت البرلمانية منيب، والمعروفة بخرجاتها المنتقدة للأوضاع في المغرب، من أن تصبح عاصمة حب الملوك بدون هذه الفاكهة التي تصنع خصوصية من خصوصياتها.
وذكرت بأن التراجعات شملت أيضا الكفاءات العالية التي كانت تنجبها العديد من المدن المتوسطة، مضيفة بأن مدينة صفرو أنجبت العديد من الكفاءات، عكس الذين يأتون إلى السياسة من أجل الاغتناء وتسخير مؤسسات الدولة للمصالح الخاصة.
وذهبت إلى أن “ما نراه اليوم مؤلم”، لكن مع ذلك، فالزمن، بالنسبة إليها هو “زمن المقاومة وفتح النقاش الديمقراطي”. “ولا يجب أن نقف فقط على الخراب المبين، ولكن أن نستشرف آفاق التغيير”.