في نفس اليوم بمدينتي أزرو وفاس.. جريمتا قتل راح ضحيتهما عشرينيان

شهدت مدينتا فاس وأزرو، أول أمس الأحد، جريمتي قتل راح ضحيتهما عشرينيان بسبب خلافات تافهة، وفي ظروف فتح فيها بحث أمني بناء على قرارات قضائية من طرف الوكيل العامين باستئنافية مكناس وفاس.
وعثر عمال ورش بناء في ساعة مبكرة صباحا، على جثة الضحية الأول قرب السوق الأسبوعي بحي الرتحة بأزرو قبل إخبار مصالح الأمن التي حضرت وعاينت الجثة قبل نقلها لمستودع الأموات بمستشفى 20 غشت لتشريحها.
وسابقت الشرطة القضائية الزمن لفك لغز الجريمة، وأوقفت مشتبه فيهم تخصعهم للأبحاث اللازمة، فيما استمع لأفراد من عائلة الهالك لمعرفة ما إذا كانت له عداوة مع شخص أو أشخاص قد يكونوا انتقموا منه.
ولم تمر إلا ساعات قليلة حتى اهتزت مدينة فاس على جريمة قتل ثانية وقعت قرب منتجع سياحي قريب من حي كاليفورنيا عند مشارف الطريق السيار، راح ضحيتها عشريني طعنه صديقه بآلة حادة “تورنوفيس” بسبب خلاف حول هاتف.
واعتقلت مصالح الأمن مساء أمس 5 أشخاص على خلفية الجريمة، أعمارهم بين 24 و52 سنة وضعوا رهن الحراسة النظرية لدى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، لفائدة البحث الذي أمر به الوكيل العام، فيما تخضع الجثة للتشريح بمستشفى الغساني.
وأظهر شريط فيديو من دقيقتين، 6 أشخاص بينهم امرأتين قرب دراجة نارية ثلاثية العجلات، إذ شوهد الضحية يدفع امرأة لجبرها على ركوب الدراجة، قبل أن يلحق به زميله عاريا من اعلى جسمه، ليضربه في ظهره ويتهاوى أمام عينيه وشخصين آخرين كانا معه، دون أن تنفع محاولات إجلاسه.