“تجويع و”عنف” وسلوكيات “لا أخلاقية”؟.. المجتمع المدني يفضح الأوضاع “المزرية” بدار للطالب ببولمان

خرجت جمعيات المجتمع المدني بجماعة انجيل، إقليم بولمان، ببيان استنكاري حول أوضاع دار للطالب.
وذكر البيان، نتوفر على نسخة منه، أن دار الطالب بانجيل تعيش أوضاعا مزرية تتمثل في نقص في الوجبات الغذائية، انعدام المرافق الصحية، السلوكيات اللاأخلاقية واللاتربوية التي تتكرر داخل المؤسسة والطرد المتكرر في حق التلاميذ والتلميذات بأغراض انتقامية، والاعتداءات اللفظية على المستفيدين من طرف الإدارة والرئيس وكذلك أمين الجمعية، وهضم حقوق الأجراء العاملين بالمؤسسة المذكورة.
البيان استنكر ما وصفه بممارسة الشطط والتهديدات والعنف اللفظي والطرد المستمر في حق المستفيدين، وعدم احترام البرنامج الغذائي المعمول به الذي يشهد نقصا في الكمية والجودة.
كما استنكر إقفال المرافق الصحية (الدوش)، وغياب ثقافة ترشيد النفقات للجمعية (تبذير الأموال في الاحتفالات)، وعدم احترام الجمعية للقانون المنظم للجمعيات في تجديدها للمكتب المسير الأخير (تشكيل المكتب من أعضاء غائبين عن الجمع العام التجديدي).
جمعيات المجتمع المدني استنكرت أيضا تجاوز الجمعية لاختصاصاتها بعلاقتها مع المستفيدين، وهضم حقوق الأجراء العاملين، قبل أن تطالب باحترام كرامة المستفيدين داخل أسوار المؤسسة، وتوفير وجبات كاملة للمستفيدين. “وفتح المرافق الصحية، وتسوية وضعيات الأجراء والأجيرات، التدخل العاجل للجهات الوصية”، ضمن مطالب الجمعيات في بيانها.