يضطرون للقفز على أسلاك للوصول لوجهاتهم.. سكان بتاونات غاضبون من قطع طريق

وجد سكان بمركز جماعة أولاد داود بدائرة تيسة بتاونات، أنفسهم، في وضع لا يحسدون عليه، محرومون من استعمال طريق رئيسية مؤدية لمؤسسات تعليمية ومقر جمعية، بعدما عمد مالك الأرض المارة بها، إلى تسييجها ومنع مرورهم بها، ما اضطرهم لطرق باب عامل الإقليم أملا في تدخل يوقف معاناتهم.

ووقع سكان منطقة “العرمة” المتضررون، شكاية وجهت نسخة منها للسلطات الإقليمية وما زالوا ينتظرون تدخلها كما المصالح المعنية لرفع الضرر عنهم أو فتح طريق جديدة بديلة بعد قطع تلك التي كانوا يستغلونها مدة طويلة، سيما أنهم يضطرون لقطع مسافة مضاعفة عبر طرق أخرى، للوصول إلى وجهاتهم.

وتؤدي الطريق المقطوعة إلى عدة منازل بالحي، وإلى مؤسسات تعليمية خاصة المدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وإلى مقر جمعية محلية تنظم أنشطة مختلفة للسكان، فيما لوح المتضررون باللجوء تنظيم أشكال احتجاجية على هذا الوضع وإن اقتضى الحال اللجوء للقضاء لرفع الضرر في حال تأخر تدخل السلطات.

ويضطر التلاميذ والسكان ومرتادو مقر الجمعية أمام هذا الوضع، لممارسة رياضة القفز على الحواجز، إذ يضطرون يوميا للقفز على الأسلاك التي وضعها صاحب الأرض، للوصول إلى وجهاتهم، ما قد يعرض سلامة الأطفال الصغار إلى الخطر جراء هذا القفز  المحفوف بالمخاطر.