بتهم مختلفة.. فاس على رأس قائمة المدن في عدد المنتخبين المعتقلين

أوردت يومية المساء في عددها الصادر اليوم الخميس أن مدينة فاس تتربع على قائمة المدن في عدد المنتخبين المعتقلين، بسبب تورطهم في مجموعة من الجرائم المختلفة والخطيرة، والتي أدينوا بسببها بعقوبات سجنية متفاوتة كل حسب التهمة المنسوبة إليه.
ويوجد من بين المنتخبين المعنيين، تكشف اليومية، 3 نواب لرؤساء مقاطعات العاصمة العلمية، إلى جانب رئيس جماعة يشغل في الوقت نفسه منصب برلماني، إضافة إلى رئيس مجلس عمالة.
كما أوضحت أن المحكمة المختصة كانت قد أدانت المتهم الأول من المستشارين المشار إليه، ويتعلق الأمر بأحد النواب بمقاطعة جنان الورد بفاس، بالسجن النافذ سنتين في المرحلة الابتدائية على خلفية تورطه رفقة شقيقه في شبهة الذبيحة السرية، كما أدينت أيضا نائبة بمقاطعة أكدال هي الأخرى، بالسجن النافذ سنتين بسبب تورطها في تهمة النصب، فيما ينتظر بأن تدلي المحكمة بحكمها في الأيام القليلة القادمة في حق نائبة بمقاطعة سايس، توجد حاليا في حالة اعتقال بسبب الاشتباه في تورطها ضمن شبكة متخصصة في الابتزاز، وفق المساء.
وفي نفس السياق، يتابع المصدر، أدانت المحكمة المختصة برلماني يشغل رئيس جماعة وشقيقه الذي يشغل رئيس مجلس العمالة، يوجدان في حالة اعتقال بالسجن النافذ، كما أدانت بعض المحاكم الأخرى المختصة بعض المنتخبين الآخرين بسقوط أهليتهم الانتخابية، مجردة إياهم من مناصب المسؤولية.
كما تم الحكم بإبطال مجموعة من اللوائح الانتخابية لبعض المنتخبين، في الوقت الذي ما تزال فيه بعض القضايا الأخرى التي تخص بعض المنتخبين أمام أنظار المحاكم المختصة، يخلص المصدر.