شجبت سيادة تضارب المصالح الذاتية بتازة.. فيدرالية اليسار تحمل مسؤولية “بلوكاج” الصفقات والمشاريع للأغلبية والمعارضة “تحت الطلب”

بشدة، أدانت الهيئة المحلية- تازة لفيدرالية اليسار الديمقراطي ضرب الحريات والحقوق من طرف السلطات الإقليمية والمحلية والمتمثلة في منع وقمع الاحتجاجات ورفض تسليم وصولات الإيداع القانونية لبعض المكاتب المنتسبة للصف التقدمي والديمقراطي.
كما سجلت من خلال بيان، نتوفر على نسخة منه، ما وصفته بـ”فشل معظم المجالس الإقليمية والمحلية المتعاقبة على الشأن المحلي في الاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين والمواطنات نتيجة افتقادها للكفاءات والبرامج التنموية الواقعية والملموسة”، قبل أن تحمل المسؤولية لـ”الأغلبية المشكلة لمجلس جماعة تازة وللمعارضة “تحت الطلب”، وفق تعبيرها، عن البلوكاج الحاصل في تعطيل الصفقات وبرمجة المشاريع وإطلاق المبرمجة منها بسبب تضارب المصالح الذاتية، هذا النهج الذي عمق من الفوارق الاجتماعية وكرس فشل سياسة المجالس السابقة في إنقاذ المدينة من التهميش عبر سن مشاريع تنموية تنعكس على التشغيل وتقوية البنيات التحية وتحد من الفساد والمضاربات العقارية”، على حد تعبير المصدر .
الهيئة عبرت أيضا عن تضامنها مع الأسر في محنتها مع موجة الغلاء غير المسبوقة في أسعار الخضر واللحوم والمواد الأساسية التي تنضاف إلى تردي الخدمات العمومية من الصحة والتعليم والتشغيل والنقل والسكن .. وتدعوها إلى الاحتجاج والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد غلاء الأسعار التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية ليوم السبت 8 أبريل 2023 بكل المدن المغربية.