هل يتكرر “سيناريو” فاس بدون جدوى؟.. رئيس جماعة مكناس يهدد بفسخ عقد “سيتي باص”

كشف جواد باحجي، رئيس جماعة مكناس، أنه راسل إدارة شركة سيتي باص، من أجل حثها على الإلتزام بدفتر التحملات، الذي بموجبه تستفيد من امتياز النقل الحضري بالعاصمة الإسماعيلية، مؤكدا أنه هدد بفسخ العقد في حالة عدم التزامها.

وقال باحجي، في برنامج بإذاعة مكناس، إن التعاقد مع هذه الشركة، يعتبر إرثا يعود إلى سنة 2004، وبعدها سنة 2019، حينما قام المجلس السابق بالتمديد لها إلى غاية 2026، معتبرا أنه تفاعل مع مطالب العديد من الفعاليات بخصوص جودة أسطول الحافلات، وذلك من خلال توجيه مراسلة إلى إدارة الشركة، لحثها على الإلتزام ببنود دفتر التحملات.

وأكد باحجي، أن الشركة ملزمة في إطار دفتر التحملات، بإدخال 14 حافلة جديدة، وذلك قبل موعد المعرض الدولي للفلاحة، المزمع تنظيمه شهر ماي القادم.

من جانبه أكد المستشار الجماعي عبد الوهاب البقالي، عن فريق الإشتراكي الموحد، خلال نفس البرنامج، أن يتوفر على ملف متكامل، يوثق خروقات الشركة، داعيا رئيس الجماعة إلى اتخاذ المتعين لوضع حد لتردي خدماتها، الأمر الذي تفاعل مع هذا الأخير، مطالبا المستشار المذكور بوضع الملف في مكتب الضبط، حتى يتسنى له متابعته بشكل رسمي.

ويعيد تهديد عمدة مكناس بطرد “سيتي باص”، حسب مصادر، نفس السيناريو الذي عاشته جماعة فاس بسبب معاناة المواطنين المستمرة مع النقل الحضري رغم انتهاء المهلة المحددة لجلب حافلات جديدة للمدينة كما نص على ذلك تحكيم الداخلية بين الجماعة والشركة.