منخرطون يطالبون بـ”الافتحاص المالي”.. ملف جمعية موظفي جماعة فاس يصل إلى المجلس الجهوي للحسابات

تطورات يعرفها ملف جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة فاس. فقد وجه مجموعة من الموظفين مراسلة إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات يطالبون فيها بافتحاص مالية الجمعية.
وقالت المراسلة التي توصلت “الديار” بنسخة منها، إن الجمعية تستفيد من الدعم العمومي من أجل توفير خدمات للشغيلة الجماعية بجماعة فاس وجماعة المشور فاس الجديد، إلا أنه ومنذ أزيد من ثلاثة عقود لا يتم نشر ومعرفة تقاريرها. المراسلة أوردت أيضا بأنه يتم صرف بعض مواردها في غير أهداف قانونها الأساسي.
وجاءت هذه المراسلة في سياق ارتفاع أصوات في أوساط الموظفين الجماعيين تنتقد أداء المكتب الحالي، حيث ذهبت النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية، التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، إلى أنه بالرغم من ارتفاع مبلغ دعم مجلس الجماعة بـ 10 مرات ما بعد نظام وحدة المدينة ، فقد عرفت الجمعية انحسارا في تقديم خدماتها منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.
وتحدثت النقابة، في بيان لها، عن القرارات الفردية والمزاجية، وغياب الشفافية في التسيير الإداري والمالي للجمعية، وضعف وهزالة الخدمات المقدمة رغم توفر الإمكانيات المادية والبشرية، وإقصاء عدد مهم من الموظفين من الحصول على بطائق عضويتهم، وإقصاء عدد غير يسير من الموظفين من الحضور للجموعات العامة في العقدين الأخيرين بالرغم من توفرهم على بطائق عضويتهم .