من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية.. إقصاء “الماص” يصل إلى البرلمان

وصل ملف إقصاء نادي المغرب الفاسي لكرة القدم من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية، إلى البرلمان. فقد دعا البرلماني الاستقلالي عبد المجيد الفاسي، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إلى الكشف عن ملابسات هذا الإقصاء وتوضيح المعايير المعتمدة في انتقاء الفرق المرشحة للمشاركة.
وقال، في سؤال كتابي، إن مشجعي الفريق تفاجؤوا بإقصائه في مسابقة كأس الملك سلمان للأندية والمقررة في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و15 غشت من هذه السنة.
وكشفت الجامعة الملكية لكرة القدم عن أسماء الأندية المغربية التي ستشارك في كأس الملك سلمان للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية، في تغييب كلي لنادي المغرب الفاسي.
وذكر البرلماني الفاسي أن الطريقة التي تم اعتمادها لإنتقاء الفرق المشاركة في كأس العرب للأندية، أقصت فرقا عتيدة بالمغرب، ومن بينها فريق نادي المغرب الفاسي.
ويواجه رئيس النادي، اسماعيل الجامعي انتقادات كبيرة من قبل الجمهور بسبب هذا الملف، وملفات أخرى مرتبطة بتنفيذ الوعود التي سبق أن قدمها لإعادة الفريق إلى الواجهة. ووصلت هذه الانتقادات حد مطالبته بالرحيل، ورفعت في وجهه شعارات تطالبه بالاستقالة في المدرجات.