المنسق الجهوي يستعين بـ”مصور” لتوثيق “عيادة مريض” والشبشالي يربط الواقعة بـ”خدمة الصالح العام”.. مشاهد مثيرة من حادثة سير برلماني “التراكتور” بصفرو

طرائف من محاولة “استغلال” حادثة سير، ارتكبها البرلماني ادريس الشبشالي مساء يوم أمس الثلاثاء نواحي صفرو.

فقد استعان محمد احجيرة، الأمين الجهوي لحزب “التراكتور”، حسب مصادر كانت في زيارة للشبشالي، بـ”مصور”، بعدما وصل بشكل متأخر إلى إحدى مصحات فاس، التي نقل إليها الأمين الإقليمي لـ”الجرار” بصفرو، وذلك بغرض “توثيق” الزيارة، ونشر “التغطية” في الصفحة الرسمية للحزب على “الفايسبوك”.

وجاء في “التغطية” المثيرة التي نشرها حزب “الجرار” بالجهة، والتي أثارت غضب الحاضرين “لعيادة المريض” من عائلته ومنتخبين من صفرو والمنزل، بأن الأمين الجهوي محمد الحجيرة يطمئن على صحة وسلامة النائب البرلماني إدريس الشبشالي إثر تعرضه لحادثة سير.

وجاء، كذلك، في تفاصيل “النشرة” التي تستعرض “مجهودات” الأمين الجهوي لحزب “البام”، بأن النائب البرلماني إدريس الشبشالي، قد تعرض لحادثة سير بدائرة المنزل، نقل على إثرها لإحدى المصحات الخاصة بمدينة فاس.

وقالت من “باب المسؤولية الإخبارية”، بأن “الأخ الشبشالي يتعافى تحت مراقبة ومتابعة طبية ويتماثل للشفاء”، قبل أن تضيف من “باب طمأنة جميع مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب وكذا مواطنات ومواطني إقليم صفرو واصدقاء ومعارف وأهل السيد النائب البرلماني، على صحته وسلامته”. وشكرت “التغطية” في الختام “كل من سأل أو اتصل أو حضر إلى المصحة بفاس”.

وركز سيل الصور التي نشرت للتوثيق هذه المبادرة على الأمين الجهوي للحزب وهو يطمئن على الحالة الصحية للأمين الإقليمي لذات الحزب بصفرو. لكن ما أثار استياء الحاضرين الذين قدموا لزيارة البرلماني الشبشالي والاطمئنان على صحته، هو أن الأمين الجهوي للحزب والذي وصل إلى المصحة متأخرا بدا منشغلا بالتوثيق للزيارة، عندما تكلف مسؤول بمقر الحزب بتوثيق “تحركاته” بهاتفه، بغرض استغلالها في “التغطية” ونشرها مباشرة بعد مغادرته المصحة.

حصل كل هذا، حسب مصادر جريدة “الديار”، بعد موقف طريف أثار سخرية الزائرين للشبشالي، وذلك عندما كان يروي هذا الأخير تفاصيل الحادث، مستغلا الموقف ليربط بين الحادثة و”المصلحة العامة”، “التي لا يتوقف عن ترديدها في كل المناسبات، ما جعل البعض يتبادلون نظارات الاستغراب فيما بينهم”، تورد مصادرنا.

ونقلت سيارة إسعاف تابعة لجماعة المنزل البرلماني ادريس الشبشالي بعد حادثة سير تعرض لها بمنطقة “كركورة”، بين صفرو والمنزل، مساء أمس الثلاثاء، في الوقت الذي لم يصب فيه رفيقه، الذي كان يقود السيارة. وتقاطر أفراد عائلة البرلماني ومقربيه بالإضافة إلى منتخبين، من صفرو والمنزل، على المصحة التي نقل إليها الشبشالي.