المنجلي يوجه رسالة إلى “الإسلاميين” في ملف آيت الجيد.. امتثال باسيدي لقرار إلغاء متابعته في حالة سراح لهذه الأسباب

أعلن عزالدين باسيدي، نائب رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو، عن امتثاله لقرار غرفة المشورة الاستئنافية إلغاء السراح المؤقت بكفالة.

وقال باسيدي، في شريط فيديو، أنه توصل من هيئة دفاعه بقرار غرفة المشورة، بعد استئناف قدمته النيابة العامة، مشددا على تشبثه بالمحاكمة العادلة، وببرائته من التهم الموجهة إليه، قبل أن يزيد بأن التهم الموجهة إليه باطلة لا أساس لها من الصحة.

وذكر باسيدي، في الشريط نفسه، أنه مناضل سياسي، وفق تعبيره، مبرزا انه سيدافع عن مواقفه خلال المحاكمة، قبل أن يتابع مسترسلا: “سأتوجه، رفقة هيئة الدفاع، إلى المحكمة امتثالا لقرار إلغاء السراح المؤقت”.

وظهر باسيدي في شريط الفيديو، يودع ابنته، في موقف مؤثر، قبل أن يتوجه رفقة حقوقيين إلى المحكمة.

وفي السياق ذاته، أكد الحقوقي عزالدين المنجلي، حسب المصدر نفسه، بأنهم ليسوا كالإسلاميين، الذين قالوا: “لن نسلمكم أخانا”، في إشارة منه إلى “حالة الاستنفار” التي أعلنها حزب العدالة والتنمية خلال محاكمة عبد العالي حامي الدين بتهمة “قتل” اليساري بنعيسى آيت الجيد.

وأضاف المنجلي، في الشريط ذاته، أن باسيدي مقتنع ببرائته وعدالة ملفه وسيمثل أمام القضاء للدفاع عن مواقفه وبرائته.

وغادر عز الدين باسيدي، الخميس الماضي، أسوار السجن المحلي بصفرو، بعد أن قررت المحكمة متابعته في حالة سراح بكفالة قدرها 3000 درهم، قبل أن تقوم غرفة المشورة باستئنافية فاس بإلغاء القرار، ليسلم الحقوقي نفسه إلى المحكمة، مرفوقا بهيئة دفاعه.