أحضر على كرسي متحرك.. تأجيل محاكمة رئيس سابق للمجلس الجهوي للسياحة بتهمة اختلاس أموال مؤسسة “روح فاس”

أحضر رئيس سابق للمجلس الجهوي للسياحة بفاس، زوال اليوم الثلاثاء، على كرسي متحرك في حالة صحية متدهورة، للمثول أمام غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال، لمحاكمته بتهم “اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات عرفية وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته”،على خلفية اختلالات تدبير مؤسسة روح فاس المنظمة لمهرجان الموسيقى الروحية.
ورغم إحضاره تعذر مناقشة ملفه الجنائي المفصول عن الملف الأصلي المعروض على الغرفة الجنائية الاستئنافية بعد استئناف الحكم ضد المتابعين في اختلاس وتبديد اموال المؤسسة، حيث لم يتجاوب مع هيأة الحكم رغم ندائها عليه، فيما اتضح أنه لا يقدر على النطق والرؤية ولا يسمع.
وبذلك تعذر على المحكمة الاستماع إليه ومناقشة الملف المفصول، لتؤجل مرة أخرى محاكمته أملا في استقرار حالتهالصحية كي يتجاوب مع أسئلة المحكمة ويجيب عليها، فيما أدلت محامية تنوب عنه بشهادة طبية تؤكد حالته الصحية المتدهورة، كما اكد ذلك ايضا مرافقه الذي أوضح أنه فاقد للتفاعل مع محيطه بسبب مرضه.
وفي انتظار الحسم في الملف المفصول، تواصل غرفة الجنايات الاستئنافية في 14 مارس المقبل، البث في استئناف الحكم في حق باقي المتابعين، بعدما أدين المدير العام للمؤسسة الحالي وسلفه بسنة واحدة حبسا نافذا لكل واحد منهما كما مسؤول بها، فيها أدين متهمان ب10 اشهر حبسا نافذا، بينما برأ 9 متهمين آخرين من المنسوب إليهم.