للتلميذ رأي.. برنامج حواري طاقمه تلاميذ ثانوية بمكناس

أطلق نادي ” الصحافة ” بثانوية الكندي بمديرية مكناس، الأسبوع الماضي، برنامجا رقميا موجها لعموم التلاميذ المغاربة، تحت عنوان ” للتلميذ رأي “.
وكشف مصدر تربوي، في اتصال مع جريدة ” الديار”، أن البرنامج يهدف إلى تنشيط الحياة المدرسية، وتمكين المتعلمين من إبراز مواهبهم، وإتاحة الفرصة لهم من أجل إبداء الرأي، ومناقشة مواقف الآخرين، من منطلق استثمار إيجابي للتكنولوجيا الرقمية، بما يضمن تمرير رسائل، وقيم هادفة.
وأضاف المصدر أن التجربة يمكن اعتبارها غير مسبوقة في الوسط التعليمي، بالنظر إلى كونها تجربة تستثمر مهارات شتى؛ منهجية، معرفية، تواصلية، كما أنها تنهل من حقل االإعلام، وتسعى لغرس القيم في نفوس جمهور البرنامج التربوي.
ويشرف على برنامج ” للتلميذ رأي ” أستاذان لمادة الفلسفة، بتنسيق مع باقي الشركاء والفاعلين؛ إدارة تربوية، مؤسسة الدعم تربوي، المديرية الإقليمية، كما تسهر على تنسيق أشغال النادي تلميذة بمعية مكتب يضم تلاميذ من مختلف المستويات.
ويسعى نادي الصحافة إلى تغيير فلسفة الحياة المدرسية من خلال ابتكار أفكار جديدة في التعاطي مع التلميذ، تراعي في عمقها استثمار ممكنات التألق لديه، وذلك لن يتأتى إلا بجعله ضمن محور العملية، إن على مستوى التسيير أو على مستوى التعبير عن الرأي.