حجزت بحوزة أحدهم أدوية “قتلت” لاعبا.. صيدلاني بين متابعين في ملف ترويج أدوية بشكل غير قانوني

تابعت النيابة العامة بابتدائية فاس، صيدلانيا بالمدينة بتهمة “إعطاء دواء بدون وصفة طبية”، بعد إحالته عليها أمس الأربعاء من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بعد يومين من ضبط شخص متلبسا بمحاولة ترويج كمية من الأدوية ضد الألم والمخفضة لدرجة حرارة الجسم وأخرى ضد الزكام والالتهاب.

وجاءت متابعة الصيدلاني بعدما أقر الشخص الموقوف من طرف عناصر أمنية بالمنطقة الثالثة ببن دباب عين قادوس، بكونه يتزود بالأدوية منه من حين إلى الآخر قبل أن يوزعها على متاجر لبيعها، ما اضطر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لاستدعاء الصيدلاني على وجه الاستعجال والاستماع إليه في محضر رسمي.

وتابعت النيابة العامة الشخص الموقوف وتاجر أوقف بدوره في إطار البحث، لأجل تهم “مزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية وعرض وبيع الأدوية بصفة غير شرعية”، قبل إحالتهما والصيدلاني على النيابة العامة التي أحالتهما بدورهما على غرفة الجنح التلبسية التي أجلت أمس محاكمتهم إلى جلسة فاتح مارس المقبل.

وقالت المصادر إن بعض الأدوية التي ضبطت بحوزة المتهم الرئيسي سبق لها أن تسببت في قتل لاعب كرة قدم، مؤكدة أن دورية الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية الثالثة ضبطت كمية منها لدى المتهم الرئيسي إضافة إلى أدوية ضد الألم وأخرى مخفضة الحرارة وثالثة ضد الزكام وضد الالتهاب كان يتاجر فيها دون موجب حق.

واستمعت الشرطة بالمنطقة الأمنية بالمنطقة الأمنية الثالثة للمتهم الموقوف صباح الأحد الماضي، قبل تسليمه للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لاستكمال البحث واستدعاء كل من له صلة بالأدوية المحجوزة، كما أخذت أقوال رئيس الغرفة النقابية لصيادلة فاس المرتقب أن تنتصب طرفا مدنيا في مواجهة المتهمين.