دعاوى قضائية جديدة ضد لخصم.. العنف والتهديد والسب و”الكلام الفاحش” في مواجهة مستشاري المعارضة

دعاوى قضائية جديدة في مواجهة الرئيس الحالي لمنتجع إيموزار، بطل الملاكمة والكيك بوكسينغ، مصطفى لخصم، وبمعطيات مثيرة.

فبعد الدعوى القضائية التي حركها ضده عامل إقليم صفرو، يواجه لخصم شكاية أخرى لمستشار جماعي في المعارضة ضمنها تفاصيل مثيرة، ومنها أن رئيس الجماعة واجهه بكلام فاحش في مكالمة هاتفية بينما كان حاضرا في جلسة محاكمة عضو جماعي متابع في حالة اعتقال.

المستشار الجماعي (م.أ) أورد، في شكايته، أنه توصل لحظة تواجده بالمحكمة بتاريخ 29 دجنبر الماضي بمكالمة هاتفية من الرئيس لخصم يسأله عن سبب تواجده بالمحكمة، وكان جوابه أنه حضر لمعرفة مصير زميله المستشار المعتقل. ومباشرة بعد تقديم المستشار ومتابعته في حالة اعتقال، اتصل به الرئيس لخصم ليواجهه بألفاظ فاحشة ذكرها في الشكاية. وقال إن هذا الكلام الفاحش تم التلفظ به بحضور عدد من الشهود. ومن الصادم أن هذا الكلام مس أيضا أفراد أسرته.

وإلى جانب هذه الشكاية، يواجه لخصم شكاية أخرى من مستشار معارض اتهمه بالاعتداء عليه بينما كان يحتج في وقت سابق على قرار “منع” التيار الكهربائي عن مهرجان الأمازيغية بالمنطقة. وجاء في المعطيات التي تخص هذه الشكاية التي تخص المستشار (ع.أ)، والتي تتعلق بالسب العلني والتهديد والعنف، أن رئيس الجماعة انتزع من المستشار الهاتف النقال وواجهه بالعنف والتهديد، ما دفعه إلى التوجه إلى مركز الشرطة لطلب “النجدة”. وعاين رجال الشرطة حضور رئيس الجماعة لتمكين المستشار المعني من الهاتف الذي اتهم بـ”انتزاعه” منه بالقوة.

وكان عمر بنجلون التويمي، عامل إقليم صفرو قد قرر رفع دعوى قضائية ضد مصطفى لخصم، رئيس جماعة إيموزار كندر، وذلك على خلفية تصريحات “مسيئة” في حوار مصور مع الصحفي حميد المهداوي، كانت جريدة “الديار” سباقة لنشر تفاصيلها.