بعد “غياب” التحالف عن دورة مقاطعة زواغة.. الزومي تهاجم “المبتزين” و”المرتزقة” وتحذر: “إن عادوا عدنا”

خلال مداخلة لها خلال الدورة الاستثنائية لجماعة فاس، اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري، أكدت حليمة الزومي، رئيسة الفريق الاستقلالي بجماعة فاس، أن حضور فريق حزب الاستقلال للوحدة والتعادلية هو تأكيد على انضباطهم مع ساكنة فاس وانضباطهم بمقتضيات التحالف السياسي الذي يسير المدينة اليوم، وكذلك وعيا منهم بالمسؤولية الجسيمة التي على عاتقهم كمنتخبين خصوصا أمام أزمة بدأت تستفحل على كل الواجهات.

“فبعيدا عن كل المزايدات السياسوية، فإننا نؤكد لساكنة فاس أننا لن نقابل عدم التزام بعض الأطراف تحت ذرائع واهية تؤكد تغليب مصلحتهم الشخصية على المصلحة العامة حاملين شعارا واحدا هو: أنا وبعدي الطوفان”، تقول الزومي، قبل أن تتابع أن حزب الاستقلال لن يفوت فرصة تنمية فاس ولن يرهن المدينة لخمس سنوات باقية ولن يزيد في تعميق الأزمة التي تلوح في كل المجالات.

كما أكدت أن انخراط الحزب في تسيير هذه المدينة أتى من قناعته في أن يكون جزءا من الحل وليس جزءا من المشكل، فلن يتزايد بمصلحة هذه المدينة ولن يساوم بها.

“فعهدنا الذي قطعناه مع الساكنة كان دافعا قويا في أن ننخرط في هذا التحالف السياسي، وقد يبقى دافعنا كذلك للتصدي لكل من حاول الابتزاز أو الارتزاق”، تردف المتحدثة نفسها، مسترسلة: “نحن واعون بمدى المسؤولية وواعون بالأمانة التي هي على عاتقنا، ولن نولي أهمية لأطراف تشوش على مسار تنمية هذه المدينة وأطراف تسوق لقدرتها على إسقاط فلان أو فلانة.. والتي تؤكد مدى قصر نظرهم ومدى عدم وعيهم بصعوبة الظرفية، فلا مجال أن نستعرض عضلاتنا وقوة ردة فعلنا كحزب.. قوتنا تكمن في انضباطنا والتزامنا ووفائنا بالعهود التي قطعناها وسنبقى سندا للتحالف السياسي محليا جهويا ووطنيا ونقول لهؤلاء جهرا إن عادوا عدنا”.

في ختام مداخلتها، شددت حليمة الزومي على أن الفريق الاستقلالي سيصادق على نقطة جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية دون قيد أو شرط. ففاس، حسبها، تستحق غض الطرف عن “العبث والترهات”.

وجاءت مداخلة حليمة الزومي، صباح اليوم خلال دورة مجلس جماعة فاس، ترجمة للغضب الشديد الذي عبرت عنه فعاليات استقلالية بمدينة فاس، بعد عدم تمكن اسماعيل جاي منصوري، الرئيس الاستقلالي لمقاطعة زواغة، من عقد دورة استثنائية لإبداء الراي في مشروع برنامج عمل الجماعة في مناسبتين بسبب مقاطعتها من طرف مستشارين من “التحالف”.