بسبب عدم تنفيذ وعود السلاسي بإصلاح مسالك.. مواطنون بتاونات يحاصرون آليات مجموعة “نقابات التعاون”

حاصرت العشرات من المواطنين بدوار بني كزين بجماعة فناسة باب الحيط بإقليم تاونات، يوم أمس الثلاثاء، سائقين لآليات مجموعة التعاون التي يرأسها التجمعي محمد السلاسي، وذلك عندما كانوا يهمون بـ”تهريب” هذه الآليات. وقالت المصادر إن الساكنة عبرت عن غضب تجاه وعود سابقة قدمت لهم تتعلق بإصلاح مسالك طرقية، حيث تم إيفاد آليات وتم ركنها في فضاء عمومي، دون أن يتم تنفيذ الوعود.
وأشارت المصادر إلى أن السلطات الإدارية المحلية تدخلت بعد هذا الحادث لفك “الحصار” الذي ضربه مواطنون عن هذه الآليات، حيث أكدوا بأنهم يصرون على أن تبقى في عين المكان إلى حين تنفيذ الوعود المقدمة من قبل رئيس الجماعة بتنسيق مع رئيس مجموعة التعاون.
ونجح قائد المنطقة في إقناع المتضررين بضرورة إخلاء سبيل هذه الآليات، تجنبا لأي متابعات قضائية، لكنه قدم بدوره وعودا بعودتها في القريب العاجل من أجل إصلاح مسالك تعاني من تدهور كبير يجعل عبورها إبان موسم التساقطات أكبر محنة يعيشها السكان. في حين تهدد وضعيتها المهترئة بمآسي إنسانية إذا ما تعلق الأمر بحالة مرض أو سيدة حامل تتطلب النقل الاستعجالي إلى مستشفى الإقليم أو مستشفيات فاس.
وطبقا للمصادر، فإن الساكنة صبت جام غضبها على عدد من المنتخبين، ومنها مستشارون جماعيون، وذلك إلى جانب رئيس الجماعة، ورئيس المجلس الإقليمي، موردين بأن هؤلاء قدموا الكثير من الوعود في الانتخابات، لكنها تبخرت بمجرد إعلان النتائج. وهدد المتضررون بتنفيذ احتجاجات إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.