“جرائم المال” تسدل الستار عن الشوط الأول من محاكمة المتابعين في “عصابة” أولاد الطيب.. تفاصيل الحكم على الفايق ومن معه

أسدلت غرفة جرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس الستار عن الشوط الأول من محاكمة الفايق ومن معه في قضية مخالفات التعمير بأولاد الطيب في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.
وقضت بإدانة البرلماني رشيد الفايق والذي يقدم على أنه المتهم الرئيسي في الملف بست سنوات سجنا نافذة وأداء غرامة مالية محددة في مليون درهم. كما أدانت شقيقه جواد الفايق، الرئيس السابق لمجلس عمالة فاس بثلاث سنوات سجنا نافذة وأداء غرامة مالية محددة في 50 ألف درهم.
وقضت في حق عبد “الصمد. ر” بسنة واحدة نافذة في حدود 9 أشهر، وهو نفسه الحكم الذي صدر في حق كل من عبد الرحمان .ك” وأحمد .ج”. وأدينت الكاتبة الخاصة للفايق، حكيمة درويش بسنة ونصف حبسا نافذة، في حين أدين نور الدين .أ” ب9 أشهر نافذة. وهذه المجموعة جرت متابعتها في حالة اعتقال احتياطي.
أما الأحكام القضائية التي وزعت على المتابعين في الملف في حالة سراح، فقد شملت كلا من عبد الحق الفايق، شقيق البرلماني الفايق، و”المهدي.ص” و”مولاي يوسف.ع” و”غزلان.ج”، وتمت إدانتهم بستة أشهر حبسا نافذة. وقضت المحكمة في حق “زهرة. م” بشهرين موقوفة التنفيذ.
وأدين حسن الصدوت بستة أشهر نافذة، فيما قضت المحكمة في حق “الحسين .ر” بسنة حبسا موقوفة التنفيذ و”فؤاد .ج” بستة أشهر نافذة وفي حق عبد الله.ن” بستة أشهر نافذة.