“الجمعية”  تتهم المؤسسة بـ”التدليس” و”النصب”.. الرفع من أسعار مشروبات “وهمية” في “نادي التعليم” بفاس

معطيات خطيرة أوردتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخصوص إقدام نادي التعليم بفاس على الرفع من أثمنة المشروبات بمناسبة المباريات التي شارك فيها المنتخب المغرب برسم نهائيات كأس العالم.

وقالت إن هذا النادي الذي يتبع لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي التعليم، رفع أسعار المشروبات، حيث حُددت في خمسة عشر درهما، وأضافت بأنه من المرتقب أن يرفعها إلى عشرين درهما في المباراة المقبلة التي ستجمع بين الفريق الوطني ونظيره البرتغالي.

والأدهى من ذلك، بحسب معطيات الجمعية، أن المشروبات لم تقدم للزبونات والزبائن مقابل التذكرة، حيث صرَّح مسؤول عن الشركة المفوض لها تدبير النادي بكون المشروبات قد نفذت، دون تنازل النادي عن جزء من ثمن التذكرة مقابل المشروب غير المقدم. وقالت إن النادي استمر في إدخال المزيد من الرواد دون إعلامهم بنفاذ المشروب.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس سايس، وصفت الأمر بالتدليس وأوردت بأنه يدخل أيضا في خانة النصب، وحملت المسؤولية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم المسؤولة قانونا عن تدبير النادي بفاس. كما حملت المسؤولية للجهات الوصية المسؤولة على حماية المستهلك، وطالبتها بضبط الأسعار.

يذكر أن هذا النادي والذي يوجد بوسط المدينة، بالقرب من ساحة “الريكس” هو مرفق اجتماعي خاص بأسرة التعليم، ويحتضن الطلبة والتلاميذ وعموم المواطنين. وسبق له أن أثار الجدل بسبب تفويت جزء منه لفائدة مشروع استثماري، حيث تحول الفضاء المكتري إلى “عاصمة للدجاج”. ورغم الانتقادات التي اعتبرت بأن الأمر يشكل إساءة لتاريخ وأهداف النادي، إلا أن المؤسسة لم تخرج بأي توضيحات تخص هذه العملية.